مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسى إلى 649 ألفا و170 جنديا

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 649 ألفا و170 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، فى بيان اليوم الجمعة أوردته وكالة أنباء /يوكرين فورم/ " أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1370 جنديا ما بين قتيل وجريح.

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و846 دبابة و17 ألفا و396 مركبة مدرعة و18 ألفا و678 من النظم المدفعية و1199 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و961 من أنظمة الدفاع الجوي و2608 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و192 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و411 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و31 طائرة بدون طيار".

وتزايدت هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية على الجيش الروسي وأهداف صناعية خلال الأشهر القليلة الماضية، وتستهدف بشكل ملحوظ منشآت نفطية تقول كييف إنها حيوية للمجهود الحربي الروسي.

لكن لم تعلن مصادر أوكرانية حتى الآن المسؤولية عن أي هجوم على مصنع للصلب.

وقالت السلطات الروسية إنها أسقطت طائرات مسيرة أوكرانية فوق مناطق ليبيتسك وكورسك وتولا خلال الليل.

روسيا تعلن أسر 200 جندي أوكراني في منطقة أفدييفكا

أعلنت  وزارة الدفاع الروسية، أن 200 جندي أوكراني، وقعوا أسرى بعد تطهير منطقة أفدييفكا.

وذكرت الوزارة، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم /السبت/ "أن قائد مركز المجموعة القتالية أندريه موردفيتشيف، أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بأنه تم التحفظ على مائتي أسير حرب بعد عملية التطهير، ونخطط لأسر حوالي 100 آخرين في الأيام المقبلة".
وأفادت بأن شويجو استمع إلى تقارير قادة مركز مجموعة القتال حول الوضع الحالي وطبيعة أنشطة القوات الأوكرانية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشيرة إلى أن وزير الدفاع أمر بتعزيز المجموعة القتالية بمعدات الحرب الإلكترونية.
في المقابل، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية، قيام القوات الروسية بقصف المنطقة؛ مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص وتدمير 34 منزلا، خلال الساعات الـ24 الماضية.