مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كومباني: مباراة ليفركوزن ممتعة.. وألونسو استثنائي

نشر
الأمصار

أكد فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، أن جميع اللاعبين متحمسين لخوض مواجهة باير ليفركوزن الهامة، المقرر إقامتها فى تمام السابعة والنصف من مساء غد السبت، في قمة منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الألماني.

وقال كومباني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "من الجيد أن الجميع متحمسون لهذه المباراة. من الواضح أنها ستكون مباراة مهمة ضد أفضل فريق خلال 12 شهر الماضى. نحن متحمسون لهذه المواجهة".

وأضاف "من الواضح أن الأمر لن يكون سهلًا دائمًا. نريد أن نقيس أنفسنا ضد خصم قوى فى ملعب أليانز أرينا. دائمًا ما يكون بايرن المرشح المفضل. نحن متحمسون لمواجهة البطل ونريد الفوز. إنها فرصة".

وأوضح كومبانى "بايرن ميونخ يريد دائمًا أن يكون مسيطرًا بقدر الإمكان. يجب أن تكون عقلية فريقنا دائمًا أننا نريد أن نكون مسيطرين. يجب على بايرن دائمًا فرض أسلوب لعبه. إذا نجح فريق فى منع ذلك، فإنه يستحق احترامًا كبيرًا".

وواصل مدرب البايرن "كمدرب، تنظر دائمًا حولك لترى من يقوم بشىء جديد، من يقوم بشىء مميز. وهذا ما حققه ألونسو وليفركوزن بالتأكيد فى العام الماضى. لكن الآن نلعب ضد الفريق الذى حقق شيئًا مميزًا، وهذا أمر خاص بالنسبة لنا أيضًا. وهذا بالضبط ما يجعل المباراة ممتعة للغاية. نحن نلعب ضد فريق قدم أداءً استثنائيًا العام الماضى".

وحقق بايرن ميونخ مؤخرا فوزا كبيرا أمام نظيره فيردر بريمن بنتيجة 5-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "فيسير شتاديون"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدورى الألمانى.

أسطورة مانشستر يونايتد: جوارديولا دمر كرة القدم

يعتقد حارس مرمى مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق تيم هاوارد، أن مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا "دمر كرة القدم بكل الطرق" عبر تكتيكاته.

ويعتقد الحارس الأمريكي المعتزل، أن الفرق الأخرى تحاول نسخ نظام جوارديولا، موضحا رأيه في ماوريسيو بوكيتينو مدرب منتخب أمريكا الجديد.

وقال هاوارد في حديثه مع جيمي كاراجر وجاري نيفيل عبر البودكاست الجديد "إتس كولد سوكر": "أعتقد أن ما حدث أن بيب جوارديولا دمر كرة القدم بكل الطرق".

وأضاف: "لقد علم بيب جوارديولا الجميع أنهم يستطيعون لعب كرة قدم شاملة. لكنهم لا يستطيعون. لا يستطيع الجميع القيام بذلك، 3 فرق في العالم يمكنها القيام بذلك بشكل جيد حقا".

وتابع: "أعتقد أنه يجب أن تكون حازما في بعض الأحيان. وعندما تنظر إلى أفضل فرق بوكيتينو، خصوصا في توتنهام، كان هناك صفان من أربعة لاعبين زائد اثنين في الأمام، وبعد ذلك عندما تقدموا بأربعة لاعبين، سمحوا لهم بالتعبير عن أنفسهم. في النهاية، كانوا صلبين دفاعيا، أو على الأقل حاولوا أن يكونوا كذلك".

وأردف: "لذا أعتقد أنه إذا بدأ (بوكيتينو) في غرس هذا الحزم دفاعيا، فسيكون لديه عدد كاف من اللاعبين في المناطق الأمامية حيث يمكن أن يكونوا خطرين".