مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن القبض على 9 عناصر من عصابات داعش الإرهابية بأربع محافظات

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 9 عناصر من عصابات داعش الإرهابية في أربع محافظات.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعب استخبارات قيادات الفرق ( 7 و 14 و 15 و 16 و 17 )، نفذ أبطال مديرية الاستخبارات العسكرية بالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض عدة عمليات استباقية".

وأضاف البيان، أن "العمليات أسفرت عن إلقاء القبض على( 9 ) إرهابيين مطلوبين للقضاء العراقي، وفق أحكام المادة( 4/ إرهاب ) في مناطق متفرقة من المحافظات(بغداد ونينوى والانبار وكركوك )، والذين كانوا يعملون وينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية، ومن بينهم ما يسمى الناقل الرئيسي والإداري لداعش الإرهابي في محافظة الأنبار، إذ تم تسليمهم إلى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً".

الأمن الوطني العراقي يعلن إلقاء القبض على عصابة للخطف في ديالى

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، عن تحرير مختطف وإلقاء القبض على عصابة للخطف في ديالى.

وذكر جهاز الأمن الوطني في بيان، أنه "⁠بعد التحري وجمع المعلومات ومراقبة الخاطفين وتحديد مكانهم"، لافتاً الى أنه "تم الشروع بعملية المداهمة وإلقاء القبض على اثنين من الخاطفين بكمين في منطقة الخالص".

وأضاف أنه "⁠أثناء التحقيق الفوري معهما اعترفا بموقع تواجد الضحية وعلى إثر ذلك باشرت مفارز الجهاز بمداهمة مكان احتجاز المخطوف وتحريره وإلقاء القبض على باقي أفراد العصابة".

العراق يعلن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز مكافحةِ الإرهاب في العراق، عن القاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية.

وقال الجهاز في بيان، إنه "ضمن سلسلة التنسيق والتعاون بين جهاز مكافحة الإرهاب ومديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كردستان، تمكن ابطال جهازنا من القاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة السليمانية".

وأضاف ان "الجهاز نفذ في محافظة الانبار واجب تفتيش في صحراء جنوب الرطبة"، لافتا الى ان "ابطال جهازنا يواصلون عملياتهم وبشكل مستمر في كل شبر من ارضنا الحبيبة".

العراق يعلن الإطاحة بمتهمين يستدرجان الشباب لـ"الدعارة" في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة شرطة بغداد – الرصافة، الجمعة، عن إلقاء القبض على متهمين يقومان بـ"استدراج الشباب لممارسة الأعمال اللاأخلاقية (الدعارة) داخل أحد المنازل في منطقة السيفية".

وذكر بيان للقيادة، أنه "القت مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة  القبض على متهمان يقومان باستدراج الشباب لغرض ممارسة الأعمال اللاأخلاقية (دعارة) داخل احد المنازل ضمن منطقة (السيفية) حيث يقومان بتصوير الاشخاص وهم في وضع مخل للاداب ومساومتهم بمبالغ مالية".

وأضاف البيان، ان "عملية القبض تمت بعد ورود معلومات دقيقة تفيد بتواجد الاشخاص داخل الدار، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل مختص والتوجه إلى المكان ومداهمته والقبض على اثنان من افراد العصابة".

وأشار الى انه "ضبط بحوزتهم سلاح نوع بندقية كلاشنيكوف ولدى التحقيق معهما اعترفوا بقيامهم بأكثر من عملية ابتزاز ومساومة ليتم بعدها إيداعهما التوقيف لاكمال الاجراءات القانونية بحقهم".