مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوريل: الولايات المتحدة غير قادرة على وقف نتنياهو

نشر
الأمصار

أبدى مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أسفه لعدم وجود أي قوة، بما في ذلك الولايات المتحدة، قادرة على وقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وقال بوريل لمجموعة صغيرة من الصحفيين أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة: "ما نفعله هو ممارسة كل الضغوط الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، لكن لا يبدو أن أحدا يملك القدرة على وقف نتنياهو، لا في غزة ولا في الضفة الغربية المحتلة".

 

 

وأيد بوريل مبادرة فرنسا والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان، التي تجاهلتها إسرائيل مع تكثيف ضرباتها على مناطق متفرقة من لبنان، حيث تقول إنها تستهدف معاقل حزب الله.

 

جيش الاحتلال يعلن مقتل عدد من قادة حزب الله


قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح السبت، إنه قتل قائد الوحدة الصاروخية التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، ونائبه، وعددا آخر من قادة الحزب، في غارة جوية.

 

وقال الجيش في بيان إنه قتل "محمد علي إسماعيل قائد وحدة الصواريخ لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه حسين أحمد إسماعيل".

 

 

وأضاف: "تم القضاء على قادة وإرهابيين آخرين في حزب الله معهما".

 

وجاء في البيان أن محمد علي إسماعيل "كان مسؤولا عن العديد من الأعمال الإرهابية، من بينها إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي إسرائيل، وإطلاق صاروخ أرض أرض باتجاه وسط إسرائيل الأربعاء".

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل أيضا إبراهيم محمد قبيسي، و"مسؤولين كبار آخرين في منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله".

 

ولم يؤكد حزب الله أو ينفي الإعلان الإسرائيلي بشأن القادة.

 

إعلام إيراني: مقتل قائد فيلق القدس في لبنان بقصف ضاحية بيروت


أفادت وسائل إعلام إيرانية، بمقتل اللواء عباس نيلفروشان قائد فيلق القدس في لبنان، جراء القصف الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

مسؤول إسرائيلي: من السابق لأوانه تأكيد مصير حسن نصر الله


قال مسؤول إسرائيلي بارز، إنه من السابق لأوانه تأكيد ما إذا كانت الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، قد أصابت زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وزادت التكهنات بشأن مصير نصر الله، بعد ضربة إسرائيلية عنيفة على مقر مركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، إذ أشارت مصادر مختلفة إلى احتمال مقتله.

 

وكان مصدر أمني لبناني قال إن الاتصالات بين حزب الله وزعميه "انقطعت تماما".