مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال يعلن المشاركة في الاجتماع الوزاري حول مقاومة مضادات الميكروبات

نشر
الأمصار

أعلن الصومال عن مشاركة نائب وزير الصحة الدكتور محمد حسن محمد، في الاجتماع الوزاري رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات تحت شعار “الوقاية من العدوى ومكافحتها وإدارة استخدام مضادات الميكروبات في القطاع الصحي”.

ويأتي الأجتماع الذي نظمته وزارة الصحة في سلطنة عمان – بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبرعاية مشتركة من مصر ومراكز السيطرة على الأمراض ضمن فعاليات الأسبوع رفيع المستوى لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دروتها التاسعة والسبعين .

وخلال الاجتماع تم المصادقة على “الإعلان السياسي بشأن مقاومة مضادات الميكروبات” والذي يهدف إلى الحد من الوفيات المرتبطة بمقاومة مضادات الميكروبات البكتيرية بنسبة 10% بحلول عام 2030 .

وفي خطابه خلال الاجتماع طالب نائب وزير الصحة إلى دعم الصومال في مواجهة الخطر الناجم عن مضادات الميكروبات.

الصومال يعلن مشاركة وزيرة البيئة في مؤتمر حول التكيف مع تغير المناخ

أعلن الصومال عن مشاركة  وزيرة البيئة والتغير المناخي في الحكومة الفيدرالية، خديجة محمد المخزومي، مؤتمر حول التكيف مع تغير المناخ نظمه المركز العالمي للتكيف بنيويورك.

وقد ناقش المجتمعون عددًا من الموضوعات لمتعلقة بتغير المناخ وكيفية تعزيز الجهود الدولية للتعامل مع آثار تغير المناخ.

ويعد هذا الاجتماع جزءا من أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ويجمع زعماء العالم للتوصل إلى توافق في الآراء بشأن التعامل مع التحديات الدولية وحماية المستقبل.

مباحثات مشتركة بين رئيس وزراء الصومال ووزير الخارجية الإماراتي

 وفي سياق منفصل، عقد رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان.

و بحث الطرفين خلال اللقاء،  العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسبل تعميق أواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات التي منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وناقش الجانبان أيضا عددا من الموضوعات المدرجة ضمن أجندة أعمال الجمعية العامة وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد وزير الشؤون الخارجية على العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، وأعرب عن تمنياته لجمهورية الصومال وشعبها التقدم والازدهار