مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس يلتقي جنوى في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يلتقى فريق يوفنتوس الإيطالى مع ضيفه جنوى، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإيطالى لكرة القدم 2024-2025.

وتقام مباراة جنوى ضد يوفنتوس، فى تمام السابعة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، على ملعب لويجى فيراريس (ماراتسي)، في الجولة السادسة من مسابقة الكالتشيو، وستكون مذاعة على قناة AD SPORTS Premium 1.

ويتواجد فريق يوفنتوس في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 9 أهداف جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 3 والحفاظ على سجله خالٍ من الهزائم وتسجيل 6 أهداف وعدم تلقى شباكه أى هدف.

فيما يأتى فريق جنوى فى المركز السادس عشر برصيد خمس نقاط فقط محققا انتصارا وحيدا وتعادلين وتلقى هزيمتين حتى الآن.

وسقط فريق يوفنتوس فى ثلاثة تعادلات متتالية بدون أهداف فى الدورى الإيطالى، وتظهر معاناته الهجومية تحت قيادة المدرب الجديد تياجو موتا فى إحصائيات الدورى الإيطالى التى تجعل البيانكونيرى من بين فرق النصف السفلى من الجدول من حيث التسديدات على المرمى واللمسات داخل منطقة جزاء المنافسين.

وحقق فريق يوفنتوس الإيطالى بداية مقنعة للموسم الجديد، حيث فاز فى مباراتين متتاليتين بنتيجة 3-0 على كومو وهيلاس فيرونا فى أول مباراتين بالدورى.

ومع ذلك انتهت المباريات الثلاث التالية أمام روما وإمبولي ونابولي جميعها بالتعادل السلبي، مما دفع الخبراء إلى التشكيك في أسلوب موتا.

وقال موتا فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة "سيكون من السهل اختيار من سيشارك في المباراة ضد جنوى هذا الأسبوع لأن أسبوع العمل هذا قدم لي العديد من الأفكار. سأدفع بأفضل تشكيلة ممكنة".

وأضاف "لقد قررت بالفعل التشكيل الأساسي للمباراة. سأخبركم به مسبقًا هذه المرة سأبدأ بـ: بيرين، دانيلو، بريمر، كالولو، جوناس روحي، فاجيولي، ماكيني، نيكو، كوبمينرز، يلديز وفلاهوفيتش".

وأعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الخميس، عن تجديد عقد الموهبة الشابة صامويل مبانجولا، بعقد لمدة 4 سنوات، ليواصل مسيرته مع اليوفي حتى عام 2028.

وقال بيان النادي الإيطالي: "وقع صامويل مبانجولا، أحد الأبطال الشباب في بداية موسم يوفنتوس، على تجديد عقده مع النادي، وقع لاعب كرة القدم البلجيكي عقدًا يربطه حتى 30 يونيو 2028".

وأضاف: "التجديد هو تأكيد إضافي على جودة مسيرته في يوفنتوس، والتي بدأت من فريق الشباب ووصلت في الأسابيع الأولى من موسم 2024/25 في الفريق الأول".

وتابع: "أول من لاحظ الموهبة الشابة من أصل بلجيكي المولودة في عام 2004 هم مراقبو كلوب بروج، يليهم أندرلخت، الذي نزل معه إلى الملعب مع فريق تحت 18 عامًا، كما لاحظه يوفنتوس الذي قرر في صيف 2020 التركيز على ضمه".

وواصل: "قبل أربع سنوات، بدأت مغامرة مبانجولا في قطاع الشباب في يوفنتوس، حيث شارك لأول مرة في خمس مباريات مع فريق تحت 17 عامًا ثم 57 عامًا برصيد 12 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة في بريمافيرا - والذي لعب معه أيضًا سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا للشباب".