مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة برشلونة لمواجهة أوساسونا في الليجا

نشر
الأمصار

يستضيف فريق أوساسونا منافسه برشلونة فى تمام العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب السادار الأولمبى ضمن مباريات الجولة الثامنة لمنافسات الدوري الإسباني الممتاز للموسم الحالي 2024-2025.

نشرت الصفحة الرسمية لنادى برشلونة على موقع "إكس" قائمة الفريق استعدادا لمواجهة اليوم التى ضمت كلاً من.

حراسة المرمى: إيناكي بينا – أسترالاجا – آرون ياكوبشفيلي.

خط الدفاع: باو كوبارسي – أليخاندرو بالدي – إنيجو مارتينيز – جوليس كوندي – إيريك جارسيا – هيكتور فورت – جيرارد مارتن – سيرجي دومينجيز – أندرياس كوينكا.

خط الوسط: بيدري – بابلو توري – مارك كاسادو – باو فيكتور – جييرمو فيرنانديز – فيران توريس.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي – أنسو فاتي – رافينيا – لامين يامال – أنطونيو فرنانديز.

Image

وحقق برشلونة العلامة الكاملة فى مسابقة الدورى الإسبانى حاصدا 21 نقطة من 7 مباريات بفارق 4 نقاط عن الوصيف ريال مدريد، فيما يحتل فريق أوساسونا المركز 7 ويمتلك في قبعته 11 نقطة.

ويخوض فريق برشلونة اللقاء من أجل تحقيق النقاط الثلاثة للمرة الثامنة على التوالي هذا الموسم، لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، للفوز ببطولة الدوري الذي خسره العام الماضي لصالح غريمه ريال مدريد.

يدخل برشلونة المباراة، وهو يفتقد جهود حارسه وقائده الألماني مارك أندريه تير شتيجن، المصاب، ولكن الحارس البديل اينياكي بينيا ظهر بمستوى جيد في مباراة الفريق الأخيرة أمام خيتافي ويحظى بثقة المدرب هانزي فليك.

على الجانب الآخر يعلم فريق أوساسونا جيدا أن مواجهة برشلونة لن تكون سهلة، ولكنه يتطلع للعودة لطريق الانتصارات بعد التعادل السلبي مع فالنسيا في الجولة الماضية، حيث يهدف الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية للتقدم خطوة في جدول الترتيب.

وأكد هانزى فليك مدرب برشلونة أنه يبحث عن الانتصارات فقط مع الفريق الكتالونى وليس الأرقام قائلا: "من الرائع دائمًا أن نفوز، لا يهم إن كان ذلك من أجل تحقيق رقم أو لا، نعلم أن مباراة أوساسونا ستكون صعبة، حققوا 10 نقاط من أصل 12 على أرضهم، أوساسونا يملكون جمهورًا رائعًا وأجواء كبيرة، وأنا أحب هذا الأمر".

أضاف: "بالتأكيد سنقوم ببعض المداورات، لكن نحن بحاجة أيضًا لذوي الخبرة مثل رافينها وليفاندوفسكي. سنرى ما يحصل مع إنييغو كذلك الذي تعرض لإصابة في اللقاء الماضي. سنرى ما سيحدث".

وعن رافينيا علق: "نحن نقدم للاعبين الفرصة للتعافي. وأحيانًا من الجيد لبعض اللاعبين ألا يتدربوا على العشب. سنقيم ما سيحصل غدًا، لأننا سنقوم ببعض التدريبات واللعب بالكرة. إذا كانت الأمور بخير، فهو جاهز للعب وبدأ المباراة".

وعن طرد فينيسيوس وإندريك لاعبا الريال: "أركز فقط على لاعبي. لا أركز على ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد. حاليًا، أريد الفوز على أوساسونا. لا يمكنني تغيير أي شيء آخر".

وواصل: "نجحنا فى الحصول على نظافة شباك فى المباراة الماضية، وهذا أمر يمنحنا مزيدًا من الثقة، سنرى ما سيحصل بشأن مركز حارس المرمى".