مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يسقط في فخ التعادل أمام نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، على ملعب "سانت جيمس بارك"، في افتتاح مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ مانشستر سيتي التسجيل عن طريق المدافع الكرواتي جوسكو جفارديول، في الدقيقة 35 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة من زميله جاك جريليش، قبل أن يراوغ مدافع الفريق الخصم ويسددها أرضية على يسار الحارس.

وفي الشوط الثاني، نجح أنتوني جوردون في تسجيل هدف التعادل لفريق نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 58 من زمن اللقاء عن طريق ضربة جزاء.

وعزز مانشستر سيتي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، كما أرتفع رصيد نيوكاسل يونايتد إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

وكان مانشستر سيتي قد تعادل في الجولة الماضية أيضا أمام فريق أرسنال، بنتيجة 2 - 2.

وخاض مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: إيدرسون

الدفاع: أكانجي، ووكر، دياز، وجفارديول.

الوسط: لويس، كوفاسيتش، وجوندوجان.

الهجوم: برناردو سيلفا، جريليش، وهالاند.

نيوكاسل يونايتد ضد مان سيتي

كان نادى مانشستر سيتى قد أعلن إصابة رودرى لاعب خط الوسط بالرباط الصليبى فى بيان رسمى نشره ليبتعد اللاعب عن مباريات بقية الموسم مع بطل الدورى الإنجليزى.

وخاض رودرى مع السيتى 174 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز مع النادى، وفاز بـ4 ألقاب متتالية مع الفريق.

في سياق متصل، قال جوارديولا، فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، "نيوكاسل رائع منذ تواجد إيدى هاو، أصبح من أصعب وأقوى الخصوم خاصة على أرضهم، نحن مستعدون للمواجهة".

 وأضاف عن إصابة رودرى "خضع لعميلة جراحية هذا الصباح فى الرباط الصليبي والغضروف المفصلي، لذا الموسم القادم سيكون هنا، هذا الموسم انتهى بالنسبة له"، موضحا "ليس لدينا لاعب مثل رودري، لكن باقي اللاعبين معا يمكنهم تعويض ما يقدمه لنا منذ وصوله للنادي، يجب أن نجد طريقة كفريق للعب بدون لاعب مهم مثله في الأشهر المقبلة".

وتحدث مدرب مانشستر سيتي عن إمكانية مشاركة النجم البلجيكي كيفين دي بروين هذا الأسبوع: "لا، ربما قبل التوقف الدولي".

وواصل جوارديولا تصريحاته قائلا "أتمنى أنا وكل فرد في النادي للرئيس التنفيذي لنيوكاسل، دارين إيلز الشفاء العاجل. نأمل أن يتمكن من التعافي وأن يتمتع بالصحة، وهذا هو أهم شيء".