مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. تأجيل بدء العام الدراسي في أجدابيا إلى منتصف أكتوبر

نشر
الأمصار

أجلت مراقبة التربية والتعليم في أجدابيا بدولة ليبيا، اليوم السبت، العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 إلى منتصف أكتوبر المقبل إلى حين استكمال صيانة المدارس العامة في المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مراقب التعليم في أجدابيا في ليبيا، حافظ القابسي، بمسرح مدرسة الاتحاد مع مديري المدارس العامة والخاصة بالمدينة ومعلميها ومعلماتها.

والأربعاء الماضي، أعلنت مراقبة التعليم في أجدابيا في ليبيا، أن بداية العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 ستكون في نهاية سبتمبر الجاري بجميع المؤسسات التعليمية في البلدية.

وأجلت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، بداية العام الدراسي الجديد إلى 29 سبتمبر المقبل، بعد أن كان مقرراً انطلاقه في الأول من الشهر ذاته.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، في 17 سبتمبر الجاري، انطلاق العام الدراسي 2024 -2025 لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا يوقع مذكرة إتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية

وقع رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي” في ليبيا، مذكرة إتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا “AMCHAM”، التي تمثل الشركات الأمريكية الرائدة، وذلك خلال تواجده في مدينة نيويورك.

وقد حضر مراسم التوقيع، عدد من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة، ويهدف هذا التعاون إلى إستكشاف سُبل دعم التنمية الإقتصادية المستدامة في ليبيا، وفقاً للأطر القانونية لكل من ليبيا والولايات المتحدة، بالإضافة لتعزيز مشاركة الشركات الأمريكية في السوق الليبي بما يعود بالنفع على البلدين.

وأعرب محمد المنفي، عن أهمية إستكشاف الفرص للسوق الليبي كسوق واعد، مؤكداً أهمية تسهيل مشاركة الشركات الأمريكية الرائدة في ليبيا ومعالجة التحديات المحتملة، منوهاً عن انفتاحه لتعزيز آليات الدفع لدعم المعاملات التجارية بين البلدين، وفق قوله.

وتأتي هذه المذكرة كجزء من إلتزام الطرفين بتطوير وتعزيز العلاقات الإقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية، بحسب بيان المنفي.

مباحثات مشتركة بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي ورئيس مجلس السيادة السوداني

أجرى  رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، مساء أمس  في نيويورك، مباحثات ثنائية مع رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وذلك على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا والسودان، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجالات تأمين الحدود، ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة. كما تم التأكيد على استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية.