مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قمة البايرن ضد ليفركوزن تنتهي بالتعادل الإيجابي في الدوري الألماني

نشر
الأمصار

تعادل فريقا البايرن ضد باير ليفركوزن إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الألمانى للموسم الحالى 2024-25.

البايرن ضد ليفركوزن
جاء هدفا المباراة عن طريق كل من روبرت أندريش في الدقيقة 31 من عمر اللقاء لصالح باير ليفركوزن، قبل أن يدرك بايرن ميونخ التعادل عن طريق أليسكندر بافلوفيتش بالدقيقة 39.

وشهدت المباراة خروج النجم الإنجليزي هاري كين مصابًا في الدقيقة 85 من عمر اللقاء ليدخل مكانه توماس مولر حيث عانى هداف الدوري الألماني من اصابة على مستوى الكاحل بالقدم اليسرى.


ويتصدر فريق بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم وتسجيل 17 هدفًا وتلقي 4.

بينما تواجد فريق باير ليفركوزن في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء والخسارة في مثله وتسجيل 14 هدفًا، وتلقى 10.


وفشل بايرن ميونخ بقيادة مدربه الشاب البلجيكي فينسنت كومباني إلى مواصلة الانتصارات والابتعاد بالصدارة على حساب ليفركوزن، الذي يعيش أزهى عصوره في تجربته مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو لاعب البافاري السابق.

البايرن ضد ليفركوزن
ولم يستطع بايرن ميونخ الفوز على ليفركوزن خلال آخر 4 مواجهات بينهما، وخسر لقب الدوري الألماني على يده، بعد سيطرة على اللقب لمدة 11 موسمًأ كاملا.

وينتظر كومباني العديد من المواجهات الصعبة، عقب مباراة ليفركوزن، إذ يحل الأربعاء ضيفاً على أستون فيلا الإنجليزي في دوري الأبطال، ثم يلعب في الدوري الألماني أمام إينتراخت فرانكفورت وشتوتجارت، قبل أن يسافر إلى كاتالونيا لمواجهة برشلونة الإسباني في المسابقة القارية.

وحصد ليفركوزن مع تشابي ألونسو لقب الدوري الألماني الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، محققا رقما قياسيًّا غير مسبوق، حيث خاض مشواره نحو منصة التتويج دون أن يتلقى أي هزيمة، ثم فاز بلقب كأس ألمانيا وكأس السوبر.

وينتظر ليفركوزن مواجهة صعبة أخرى على ملعبه، يوم الثلاثاء ضد ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الذي بدأه بفوز كبير خارج الديار على فينورد الهولندي 4-0.