مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول يفوز على وولفرهامبتون بثنائية في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول، لتحقيق فوز صعب على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب مولينيو، ضمن الجولة السادسة من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الحالى 2024-2025.

جاء الهدف الأول عبر المدافع الدولي الفرنسي إبراهيما كوناتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من خلال رأسية مميزة.

وفي الدقيقة 56 أدرك الجزائري ريان آيت نوري هدف التعادل للذئاب من خلال خطأ دفاعي قاتل للريدز.

بعدها بدقائق حصل ليفربول على ركلة جزاء، سجل منها نجمنا المصري محمد صلاح هدف الفوز في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

تشكيل ليفربول:
حراسة المرمى: أليسون
خط الدفاع: أرنولد، فان دايك، كوناتي، روبرتسون
خط الوسط: جرافينبيرخ، ماك أليستر، سوبوسلاي
خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، جوتا

بهذه النتيجة، يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 15 نقطة، حصل عليهم بعد الفوز فى 5 مباريات وخسارة وحيدة، مستغلا سقوط مانشستر سيتي في التعادل ضد نيوكاسل 1-1، ليحتل الوصافة برصيد 14 نقطة، فيما يحتل وولفرهامبتون المركز الأخير رصيد نقطة واحدة.

ونجح محمد صلاح في زيادة غلته التهديفية فى الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، إذ أحرز 5 أهداف حتى الآن، كما يمتلك 4 أسيست، ليصل إجمالي مساهمات الدولي المصري التهديفية إلى 9 في 8 مباريات خاضها حتى الآن بواقع 5 مباريات في الدوري ومباراة في كأس كاراباو وأخرى فى دورى أبطال أوروبا.

في سياق متصل، امتدح الدولى الكولومبى لويس دياز نجم ليفربول، مدرب الفريق الهولندى آرنى سلوت، قبل مواجهة الفريق ضد وولفرهامبتون غدا السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدورى الإنجليزى الممتاز.

وقال مهاجم كولومبيا لشبكة سكاى سبورتس: "كمدرب، كان رائعًا منذ اليوم الأول الذى وصل فيه وكان لدينا اتصال، العلاقة كانت ولا تزال جيدة حقًا، إنه منتبه جدًا للأشياء التى تحتاج إلى تحسينها، ولكنه سيثنى عليك أيضًا على الأشياء الجيدة التى تقوم بها، إنه مدرب جيد بهذا المعنى".

وأضاف: "إنه يضع خططًا جيدة للمباريات ويمكنك أن ترى ذلك ينعكس فى نتائجنا، لقد أظهرنا الكثير من الجودة فى مبارياتنا القليلة الأولى".

وتابع: "أعتقد أن جلسات التدريب تساعد كثيرا، أيضًا، الثقة التى يمنحك إياها المدرب والفريق عندما يلعب الجميع بشكل جيد وتسير الأمور على ما يرام، أعتقد أن الثقة مهمة حقًا، ولكن هناك أيضًا العمل الجاد الذى أقوم به كل يوم على إنهاء الهجمات وتحركاتى".

وواصل: "يحاول المدرب دائمًا تصحيح الحركات التى يتعين عليك القيام بها من أجل التمركز بشكل جيد والوصول إلى المرمى بشكل أفضل وتسجيل المزيد من الأهداف، لذا، فهذا يساعد كثيرًا".

ليفربول سيدخل اختبارا جديدا في الدوري الإنجليزي الممتاز بزيارة وولفرهامبتون يوم غدا السبت، ويثق دياز في قدرة الفريق على التحدى على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى جميع الجبهات، هذا الموسم.

واختتم دياز تصريحاته: "سنحاول، الفوز بكل بطولة نشارك فيها هذا الموسم، هذا ما نعمل من أجله، وهذا ما يريده المدرب وما نريده نحن، لأننا لم ننجح فى العام الماضى، هذا الموسم، علينا أن نحاول التنافس على كل شيء".