مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال يسحق الخلود برباعية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

فاز فريق الهلال ضد الخلود بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب الملك عبد الله ببريدة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2024-25.

الخلود ضد الهلال

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من: كوليبالي، مالكوم، علي البليهي، ورينان لودي في الدقائق 38، 43، 45 و48 على التوالي لصالح الهلال، بينما سجل لفريق الخلود كل من همام الهمامي، ووليام تروست إيكونج من ركلة جزاء في الدقيقتين 71 و83.

بهذه النتيجة يتواجد الهلال في صدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 15 نقطة بالعلامة الكاملة بعد الفوز في المباريات الخمس الماضية، وسجل 16 هدفا وتلقي 5 أهداف.

وتواجد الخلود في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل و3 هزائم وتسجيل 5 أهداف وتلقي 9.

دخل نادي الهلال هذه المباراة بعد فوز كبير في الجولة السابقة على نادي الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، مما عزز من معنويات الفريق.

وواصل الهلال سلسلة من الانتصارات المتتالية التي حققها في الجولات السابقة، ويسعى الهلال بقيادة مدربه ولاعبيه النجوم لتحقيق فوز جديد يضمن له الاستمرار في صدارة الدوري.

وجاء تشكيل الهلال أمام الخلود كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، رينان لودي.

خط الوسط: ناصر الدوسري، سيرجي سافيتش، ماركوس ليوناردو.

خط الهجوم: مالكوم، ألكسندر ميتروفيتش، سالم الدوسري.

في سياق متصل، احتفل نادي الهلال السعودي بوصوله إلى 50 مباراة محلية دون هزيمة خلال منافسات الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ونشر الهلال عبر حسابه الرسمي علي منصة إكس تغريدة تحمل صورة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس وعليها 50 مباراة بلا خسارة.
وصنع الهلال السعودى التاريخ بوصوله لـ 50 مباراة محلية بدون هزيمة، بعدما حقق فوزا صعبا على فريق البكيرية، 1-0 ضمن منافسات دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وتأهل الزعيم للدور ثمن النهائي.

ونجح الزعيم في الوصول إلى 50 مباراة محلية بدون هزيمة، منذ خسارته أمام العدالة، بنتيجة 0-2 يوم 23 مايو 2023، ضمن الجولة 28 من موسم 2022-2023.

وبدأ الهلال سلسلة اللا هزيمة موسم 2022-2023، عندما حقق الفوز فى آخر مباراتين من الدوري على أبها ثم الرائد، وفي الموسم الماضي 2023-2024، حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 41 مباراة بالمسابقات المحلية، بواقع 34 في الدوري و5 في كأس الملك و2 بالسوبر.

وفاز الهلال في الدوري السعودي خلال 31 مباراة وتعادل 3 مرات، وفي كأس السوبر فاز على النصر 2-1، ثم حسم اللقب أمام الاتحاد بنتيجة 4-1.