مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «هاريس» تدعم إسرائيل بعد اغتيال «نصر الله» وتصفه بـ«الإرهابي»

نشر
هاريس
هاريس

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة «كامالا هاريس»، عن دعمها لإسرائيل بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني «حسن نصر الله»، واصفة إياه بـ«الإرهابي»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد.

تصريحات هاريس بعد اغتيال حسن نصر الله

وقالت هاريس في بيان لها، نشره البيت الأبيض، يوم السبت: إن «حسن نصر الله كان إرهابيا تلطخت يداه بدماء أمريكيين. وفي غضون العقود كانت قيادته لـ "حزب الله" تزعزع استقرار الشرق الأوسط وأدت إلى مقتل العديد من الناس الأبرياء في لبنان وسوريا وإسرائيل وحول العالم».

وتابعت: «اليوم نالت ضحايا حزب الله قدرا من العدالة. ولدي التزام ثابت بأمن إسرائيل، وسأدعم دائما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من قبل إيران، مثل "حزب الله" و"حماس" والحوثيين».

وأضافت أنها والرئيس جو بايدن «لا يريدان رؤية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط ليتحول إلى حرب أوسع في المنطقة».

وأكملت: «كنا نعمل على حل دبلوماسي على امتداد الحدود الإسرائيلية – اللبنانية ليكون بإمكان الناس أن يعودوا إلى المنازل على جانبي الحدود. وتبقى الدبلوماسية الطريق الأفضل للمضي قدما بحماية المدنيين وتحقيق استقرار مستمر في المنطقة».

وكان الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصر الله قد قتل يوم السبت جراء غارة إسرائيلية على مقر قيادة للجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

إيران تُعلن الحداد 5 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله

وفي وقت سابق، أعلن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الحداد لمدة خمسة أيام بعد مقتل نصر الله، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال المرشد الأعلى في بيان نشرته وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية:"لقد فقد العالم الإسلامي شخصية عظيمة، وجبهة المقاومة قائدا مميزا، وحزب الله شخصية لا يمكن تعويضها"، ومع ذلك، فإن إرث جهوده التي استمرت لعقود من الزمن سيستمر في تعزيز أسس المقاومة".

أمريكا.. «هاريس» تُوضح موقفها من سياسة «بايدن» بشأن الدعم العسكري لإسرائيل

من ناحية أخرى، تحدثت نائبة الرئيس الأمريكي «كامالا هاريس»، لـ شبكة «سي إن إن» الأمريكية، عن ملفات عدة، في أول مقابلة لها مُنذ ترشحها لرئاسة البلاد عن الحزب الديمقراطي، مُؤكدة أن «إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، لكن كيف تقوم بذلك أمر مُهم».