مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر يونايتد يُواجه توتنهام في قمة نارية بالدوري الإنجليزي

نشر
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

يُواجه فريق «مانشستر يونايتد»، نظيره «توتنهام»، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، على ملعب «أولد ترافورد»، في قمة مواجهات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مان يونايتد ضد توتنهام

ويدخل الفريقان مباراة الليلة بنفس الرصيد 7 نقاط، ولكن يحتل توتنهام المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الحادي عشر قبل انطلاق منافسات الجولة السادسة التي بدأت أمس السبت.

وفشل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز خلال مباراتين خاضهما الأسبوع الماضي، بالتعادل مع كريستال بالاس بدون أهداف في البريميرليج، ثم تعادل مع تفينتي أنشخيدة الهولندي 1 - 1 في الدوري الأوروبي.

وفي المقابل، يدخل توتنهام المباراة منتشيا بتحقيق الفوز خلال آخر مباراتين على برينتفورد 3 - 1 في الدوري الإنجليزي وعلى كاراباج بطل إذربيجان 3 - 0 في الدوري الأوروبي.

توتنهام ضد مان يونايتد

وكان توتنهام قد حقق الفوز في ملعبه على مانشستر يونايتد 2 - 0، بينما حسم التعادل الإيجابي المواجهة الأخرى في أولد ترافورد بنتيجة 2 - 2.

ويعد الثنائي برونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد وجيمس ماديسون لاعب توتنهام، الأغلي في المباراة بقيمة 70 مليون يورو.

«سام مرسي» يقود إيبسويتش تاون أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

من ناحية أخرى، يُواجه فريق «إيبسويتش تاون»، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري «سام مرسي»، نظيره «أستون فيلا»، في الرابعة عصر اليوم الأحد، على ملعب «بورتمان رود»، ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2024-25.

إيبسويتش تاون ضد أستون فيلا

ويخوض فريق إيبسويتش تاون المباراة باحثا عن استغلال عاملي الأرض والجمهور، لخطف النقاط الثلاث وتعديل موقفه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، خصوصا أنه يتواجد في منطقة الصراع مع الهبوط، بعدما جمع ثلاث نقاط فقط من ثلاثة تعادلات وهزيمتين بعد 5 جولات، وتسجيل ثلاثة أهداف وتلقى 8 أهداف.

بينما على الجانب الآخر، يسعى أستون فيلا لمواصلة النتائج الجيدة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، للاستمرار في المنافسة مع مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال على التواجد في المربع الذهبي، بعدما جمع 12 نقطة من الخمس جولات التي خاضها حتى الآن.

ويسعى الدولي المصري سام مرسي قائد إيبسويتش تاون، إلى مواصلة تألقه مع الفريق، بعد أن حصد بجائزة أفضل لاعب بمباراة ساوثهامبتون، التي انتهت بالتعادل بينهما بنتيجة 1-1، ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

وأكد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي حصول سام مرسي على 37.8% من أصوات المشاركين بالتصويت لأفضل لاعب والبالغ عددهم أكثر من 7300 مشجع.

وقال سام مرسي عن الهدف القاتل الذي اقتنص به نقطة التعادل أمام ساوثهامبتون،: "أنا سعيد للغاية ، بتسجيل هدف بالدقيقة الأخيرة من المباراة جعلتها أكثر متعة، وهي نقطة جيدة على الطريق".

مانشستر يونايتد يضرب بارنسلي بسباعية في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

وفي وقت سابق حقق فريق «مانشستر يونايتد» فوزًا عريضًا، على نظيره «بارنسلي»، بنتيجة 7-0، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة «كأس الرابطة الإنجليزية»، على ملعب «أولد ترافورد»، ليتأهل إلى دور الـ16 في البطولة.