مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشابي ألونسو: سعيد بنتيجة مواجهة بايرن ميونخ

نشر
الأمصار

أعرب تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، عن رضاه بالتعادل أمام مضيفه بايرن ميونخ (1-1)، أمس السبت على ملعب أليانز أرينا، ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الألماني.

وقال ألونسو، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لبايرن ميونخ: "يجب أن تتحلى بالانضباط الشديد أمام البايرن، عانينا عند الاستحواذ على الكرة، وكان من المهم التحلي بالتركيز طوال المباراة، سمحنا لهم بالكثير من الأمور، ولكن أنا سعيد بنقطة التعادل".

ومن جانبه، علق جرانيت تشاكا، لاعب وسط باير ليفركوزن: "كان الهدف هو تضييق المساحات واللعب بصفوف متقاربة وعدم السماح بالكثير أمام خصم قوي للغاية".

وأضاف: "قدمنا مستوى دفاعي جيد للغاية، ولكن كان بمقدورنا تقديم ما هو أكثر عند التقدم للهجوم، البايرن يملك لاعبين خطرين، وبالتالي أبلينا حسنا، نعرف أنه كان يمكن تقديم ما هو أفضل بالكرة، ولكن نشعر بالسعادة بالتعادل".

وبدوره، قال روبرت أندريش لاعب وسط ليفركوزن، ومسجل هدف فريقه في اللقاء: "البايرن جيد للغاية في الوقت الراهن، وليس من السهل مواجهته في أليانز أرينا، دافعنا بعمق كبير، لم نقدم أفضل مستوى لنا بالكرة، ونحتاج إلى المزيد".

وتعادل فريقا البايرن ضد باير ليفركوزن إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الألمانى للموسم الحالى 2024-25.

البايرن ضد ليفركوزن
جاء هدفا المباراة عن طريق كل من روبرت أندريش في الدقيقة 31 من عمر اللقاء لصالح باير ليفركوزن، قبل أن يدرك بايرن ميونخ التعادل عن طريق أليسكندر بافلوفيتش بالدقيقة 39.

وشهدت المباراة خروج النجم الإنجليزي هاري كين مصابًا في الدقيقة 85 من عمر اللقاء ليدخل مكانه توماس مولر حيث عانى هداف الدوري الألماني من اصابة على مستوى الكاحل بالقدم اليسرى.

ويتصدر فريق بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم وتسجيل 17 هدفًا وتلقي 4.

بينما تواجد فريق باير ليفركوزن في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء والخسارة في مثله وتسجيل 14 هدفًا، وتلقى 10.

وفشل بايرن ميونخ بقيادة مدربه الشاب البلجيكي فينسنت كومباني إلى مواصلة الانتصارات والابتعاد بالصدارة على حساب ليفركوزن، الذي يعيش أزهى عصوره في تجربته مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو لاعب البافاري السابق.

البايرن ضد ليفركوزن
ولم يستطع بايرن ميونخ الفوز على ليفركوزن خلال آخر 4 مواجهات بينهما، وخسر لقب الدوري الألماني على يده، بعد سيطرة على اللقب لمدة 11 موسمًأ كاملا.