مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيبسويتش تاون يعطّل أستون فيلا ويهدي ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تعادل فريق أستون فيلا مع نظيره إيبسويتش تاون ، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري سام مرسي، بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "بورتمان رود"، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2024-2025.

إيبسويتش تاون ضد أستون فيلا
بادر ليام ديلاب بالتقدم لصالح فريق إيبسويتش تاون أمام أستون فيلا في الدقيقة 8 من عمر أحداث الشوط الأول للمباراة.
ورد مورجان روجيرس بهدف التعادل لصالح أستون فيلا أمام إيبسويتش تاون في الدقيقة 15 من عمر اللقاء.

وسجل أولي واتكينز هدف التقدم لصالح الفيلانز أمام إيبسويتش تاون بالهدف الثاني، بالدقيقة 32 من الشوط الأول، ثم تعادل ديلاب من جديد فى الدقيقة 72.

ترتيب الدورى الإنجليزى
وتراجع أستون فيلا للمركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 13 نقطة حيث كان يحتاج للفوز فى مباراة اليوم لتقاسم صدارة الترتيب مع ليفربول الذى انفرد بالقمة برصيد 15 نقطة بعد الجولة السادسة، فيما يأتى فريق إيبسويتش تاون فى المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط فقط ن أربع تعادلات وهزيمتين.

وتصدر المصري سام مرسي تشكيل إيبسويتش تاون أمام أستون فيلا والذي تمثل في الأتي:

حراسة المرمى: أرنيت موريس.

خط الدفاع: أكسيل توانزيبي، دارا أوشيا، جاكوب جريفيس، ليف ديفيز.

وسط الملعب: سام مرسي، كالفين فيليبس، جاك كلارك، أوماري هوتشينسون، تشيدوزي أوجبيني.

الهجوم: ليام ديلاب.

وأكد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي حصول سام مرسي على 37.8% من أصوات المشاركين بالتصويت لأفضل لاعب والبالغ عددهم أكثر من 7300 مشجع.

وقال سام مرسي عن الهدف القاتل الذي اقتنص به نقطة التعادل أمام ساوثهامبتون،: "أنا سعيد للغاية ، بتسجيل هدف بالدقيقة الأخيرة من المباراة جعلتها أكثر متعة، وهي نقطة جيدة على الطريق".

أستون فيلا ضد إيبسويتش تاون

وأضاف سام مرسي: "لا أشعر بالسعادة إلا عندما أسجل هدفًا أو أحقق فوزًا كبيرًا، وبصرف النظر عن ذلك، لا توجد رسائل نصية على الهاتف، ولكن سيكون هناك حوالي 100 رسالة الليلة! لقد دعمني الناس طوال مسيرتي المهنية، وأنا ممتن لذلك".

كما تحدث قائد فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي، عن طموحاته مع فريقه وموقفه من العودة لتمثيل منتخب مصر بعد غياب طويل، قائلًا في تصريحات لقناة "bein sports": "لقد كنت فخورا دائما بتمثيل المنتخب المصري، لكن المدرب حسام حسن لم يقم بدعوتي منذ أول معسكر له، هذا عادة ما يكون إشارة حول ما إذا كان سيدعوني لاحقا أم لا، لكني على استعداد دوما لمساعدة المنتخب".

سام مرسي

وغاب سام مرسي 32 عاما عن الظهور مع منتخب مصر منذ مشاركته لدقائق معدودة في مواجهة تونس الودية في سبتمبر 2023.

واستطرد سام مرسي: "عودتنا مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي، كانت رحلة لا تصدق بعدما أخذنا عهدا على أنفسنا بإنجاح هذا المشروع".

وأتم تصريحاته قائلًا: "كان من الصعب الوصول إلى البريميرليج، بعدما شعرت بأن الفرصة قد ضاعت بانتقالي إلى إبسويتش تاون وهو في الدرجة الثالثة، خاصة مع تقدمي في العمر".