مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بالصور.. ثلاثية توتنهام تعمق جراح مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

عمق توتنهام جراح مضيفه مانشستر يونايتد، بالفوز عليه بثلاثية نظيفة مساء الأحد، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف توتنهام كل من برينان جونسون (ق3) وديان كولوسيفسكي (ق47) ودومينيك سولانكي (ق77).

وارتفع رصيد توتنهام بهذا الفوز إلى 10 نقاط في المركز الثامن، بفارق نقطة واحدة وراء فولهام ونيوكاسل، فيما بقي رصيد مانشستر يونايتد 7 نقاط في المركز الثاني عشر.

جاءت بداية توتنهام للقاء عاصفة، حيث قطع المدافع ميكي فان دي فيك الكرة من أمام مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، ليتقدم بها نحو 80 مترا دون مقاومة تذكر، قبل أن يمرر الكرة من الناحية اليسرى إلى جونسون الخالي من الرقابة، والذي وضعها في المرمى الخالي بالدقيقة الثالثة.

وأهدر توتنهام فرصة لتعزيز تقدمه في الدقيقة الثانية عشر، عندما أثمرت لعبة جماعية عن وصول الكرة إلى ديستيني أودوجي الذي أطلق تسديدة فوق المرمى.

وبدا توتنهام أكثر ثقة على أرض الملعب مع مرور الوقت، ووصلت الكرة إلى أوديجي في الناحية اليسرى قبل أن يمرر إلى كولوسيفسكي، فمرر الأخير إلى جونسون الذي سدد كرة زاحفة ارتدت من القائم البعيد في الدقيقة 20.

وبعدها بدقيقتين، رد مانشستر يونايتد عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى جوشوا زيركزي، بيد أن الحارس فيكاريو تصدى لمحاولته.

وكان توتنهام خطيرا في كل مرة يستلم فيها الكرة، ووصلت كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى مدافع توتنهام كريستيان روميرو، الذي سددها مقصية جانبية، مرت بجانب القائم في الدقيقة 32.

ومن هجمة مرتدة، وجه راشفورد كرة عرضية نحو القائم البعيد، قابلها الجناح الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو بتسديدة ارتدت من القائم القريب في الدقيقة 37.

وانفرد مهاجم توتنهام تيمو فيرنر بمرمى مانشستر يونايتد، لكنه عجز عن التغلب على حارس المرمى الكاميروني أندري أونانا الذي تصدى لانفراده في الدقيقة 39.

وتلقى مانشستر يونايتد صفعة مؤلمة في الدقيقة 42، عندما حصل قائده برونو فرنانديز على البطاقة الحمراء، بعد عرقلة متعمدة بحق صانع ألعاب توتنهام جيمس ماديسون.

ودخل مايسون ماونت إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن كوبي ماينو بهدف استعادة التوزان الخططي بعد الطرد، بيد أن شيئا لم يتغير في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم توتنهام 1-0.

وبدأ توتنهام الشوط الثاني كما بدأ الأول، حيث سجل هدفا بعد أقل من دقيقتين، عندما مرر جونسون كرة عرضية كم الجهة اليمنى، ارتدت من الدفاع ووصلت إلى كولوسيفسكي الذي تابعها في الشباك.

ومرة أخرى، حرم أونانا، فيرنر من التسجيل بالدقيقة 48، عندما تصدى لانفراده، ثم أبعد الكرة قبل وصول المتحفز دومينيك سولانكي إليها.

وطالب لاعبو مانشستر يونايتد بركلة جزاء في الدقيقة 60، بعد لمسة يد على روميو، بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب، ومرر مدافع مانشستر يونايتد ليساندرو مارتينيز الكرة فوق المدافعين لتصل إلى البديل كاسيميرو الذي سدد بجانب القائم البعيد في الدقيقة 69.

ودخل راسموس هويلوند وكريستيان إريكسن إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن راشفورد ومانويل أوجارتي، وتحسن أداء الفريق بعض الشيء، إلا أن توتنهام أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 77، عندما وضع سولانكي الكرة في الشباك من مسافة قريبة، إثر متابعة البديل بابي سار لركلة ركنية.

وفي الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء، كاد توتنهام أن يضيف هدفا رابعا، عندما سدد سار الكرة برأسه من موقف مريح بجانب المرمى الخالي.