مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة يؤكد أهمية تطوير قدرات الأجهزة الأمنية والعسكرية للتصدي لأي تهديدات

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، على أهمية تطوير قدرات الأجهزة الأمنية والعسكرية للتصدي لأي تهديدات، مع ضرورة تكثيف التعاون بين مختلف الجهات الأمنية.

جاء ذلك خلال لقاء الدبيبة، اليوم الأحد، مع آمر قوة العمليات المشتركة اللواء عمر بوغدادة، لمتابعة مستجدات ملفات مكافحة الإرهاب والجهود المبذولة لتعزيز أمن الدولة وحمايتها من أي اختراقات.

وتابع رئيس الحكومة جهود مكافحة عصابات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، مؤكداعلى ضرورة التنسيق المستمر مع الجهات المعنية لتعزيز الأمن على الحدود.

وشدد الدبيبة حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة  على أهمية الاستمرار في تعزيز القدرات الأمنية للدولة لضمان حماية المواطنين والحفاظ على سيادة البلاد ضد كافة أشكال التهديدات.

ليبيا.. المركز الوطني لمكافحة الأمراض ينظم ورشة عمل للعاملين في مجال التطعيمات

نظمت إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا؛ ورشة عمل تدريبية للعاملين في مجال التطعيمات حول الإدارة الفعالة للطعوم والدائرة الباردة.

 واستهدف الورشة التي أقيمت بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الفترة من 25 الى 27 سبتمبر الجاري؛ مجموعة من مشرفي التطعيمات و المساعدين لبلديات بنغازي والبيضاء وشحات.

ليبيا تنضم لاتفاقية الأمم المتحدة لحصانة الدول وممتلكاتها من الولاية القضائية

أكدت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، أن ليبيا وقعت على الانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحصانة الدول وممتلكاتها من الولاية القضائية.

وأوضحت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أن الوزير المكلف الطاهر الباعور، وقع في اختتام أعمال مشاركة الوفد الليبي في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة على انضمام ليبيا إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحصانة الدول وممتلكاتها من الولاية القضائية.

وأضافت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أن الباعور، وقع كذلك الانضمام إلى اتفاقية البيع القضائي للسفن المعروفة باتفاقية بكين.

وذكرت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أن هذه الخطوة تعد مهمة في تحصين أملاك الدولة بالخارج وحمايتها من الاعتداءات، وذلك بعد المشاورات التي تمت بين المؤسسات الوطنية المعنية القضائية والسياسية.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة في ليبيا، بحبس مدير عام سابق لمصلحة الضرائب ومدير سابق لفرع مصرف الجمهورية في مليتة؛ وموظف الحسابات الجارية بالفرع ذاته، بتهمة الاستيلاء على 48 مليون دينار بشكل غير مشروع.