مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا تُعلن ارتفاع عدد قتلى إعصار «هيلين» إلى 90 شخصًا

نشر
 إعصار هيلين
إعصار هيلين

لقي ما لا يقل عن 90 شخصًا مصرعهم، في جنوب شرق «الولايات المتحدة»، جراء إعصار «هيلين»، حسبما أفادت شبكة «CNN» الأمريكية، اليوم الإثنين.

إعصار هيلين في الولايات المتحدة

وذكرت «سي إن إن»، أن ما لا يقل عن 36 شخصا لقوا مصرعهم في الكارثة في نورث كارولينا، و24 في ساوث كارولينا، و17 في جورجيا، و11 في فلوريدا، كما تم الإبلاغ عن مقتل شخصين آخرين في فرجينيا.

ولا يزال أكثر من 2.3 مليون من سكان فلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وفيرجينيا بدون كهرباء بسبب العاصفة.

وبسبب الإعصار أغلقت المدارس والمطارات والطرق في الولاية، وتم إجلاء أكثر من 70 ألف شخص من أربع مقاطعات في فلوريدا.

وأشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أن "هيلين" صنّف من الدرجة الرّابعة، وهو "خطير للغاية"، إذ لم تقع كارثة طبيعية بهذا الحجم في تلك المنطقة منذ عام 1851.

أمريكا.. موجة ذعر في «فيرمونت» وتحذيرات من لسعات البعوض بعد انتشار وباء قاتل

على جانب آخر، طالبت سلطات ولاية «فيرمونت» الأمريكية، مواطني الولاية بالتزام منازلهم في فترات الليل، بسبب خطر لسعات «البعوض» الناقل لفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي «EEE»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.

فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي «EEE»

ووفقًا لصحيفة «Vermont Public»، «تشهد ولاية فيرمونت ومنطقة نيو إنغلاند هذا الصيف زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)، الذي ينتقل عبر لدغات البعوض، وقد أصدرت الجهات الصحية تحذيرات لسكان المدن في المناطق عالية الخطورة، طالبة منهم البقاء في  منازلهم بدءا من الساعة 18:00 حتى 06:00 لتقليل احتمالية التعرض للدغات».

كما نشرت سلطات الولاية قائمة تضم 16 مدينة بمستويات مختلفة من المخاطر، وألغت أو أجلت بعض الفعاليات التي تُقام في الهواء الطلق خلال الليل، فيما اتخذت عدة مدن في ولاية ماساتشوستس إجراءات مماثلة.

وأعلن قسم الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس الثلاثاء عن اكتشاف رابع حالة إصابة بشرية بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) في الولاية هذا العام، والمريض رجل يبلغ من العمر 50 عاما.

ونصحت سلطات الولاية السكان بقضاء وقت أقل في الهواء الطلق خاصة في فترات المساء والليل، واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحماية من البعوض الذي ينقل المرض.

إعصار "لان" يُثير الرعب في اليابان.. ظروف جوية سيئة

من ناحية أخرى، وُجد حوالي 1800 شخص أنفسهم مُحاصرين في محافظة توتوري بجنوب غرب "اليابان" وأُصيب نحو 50 في مناطق مُتفرقة جراء إعصار "لان"، الذي ضرب ساحل بحر اليابان الليلة الماضية، حسبما أفادت قناة NHK.