مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حار نهارًا في القاهرة والوجه البحري.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس اليوم

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الإثنين، حيث يسود طقس حار  نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة  ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

 

ومن المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وعلى السواحل الشمالية وشديد الحرارة  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

كما توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد وعلى جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء.

 

جاء متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على النحو التالي:

 

القاهرة الكبرى

 

درجة الحرارة العظمى: 33

 

درجة الحرارة المحسوسة:34

 

درجة الحرارة الصغرى:  23

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:30

 

درجة الحرارة المحسوسة: 32

 

درجة الحرارة الصغرى: 22

 

السواحل الشمالية الشرقية

 

درجة الحرارة العظمى:30

 

درجة الحرارة المحسوسة:32

 

درجة الحرارة الصغرى: 23

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

 

درجة الحرارة العظمى:35

 

درجة الحرارة المحسوسة:37

 

درجة الحرارة الصغرى: 26

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 35

 

درجة الحرارة المحسوسة: 36

 

درجة الحرارة الصغرى: 21

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:39

 

درجة الحرارة المحسوسة: 40

 

درجة الحرارة الصغرى:25

 

مصر.. التموين تستعد لصرف السلع لأصحاب البطاقات في شهر أكتوبر


كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استعدادها لصرف السلع التموينية لشهر أكتوبر المقبل، من خلال  40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح  64 مليون مواطن، حيث يتم توفير 30 صنفًا بقيمة تصل لأكثر من 3 مليارات جنيه شهريًا بما يقرب من 37 مليار جنيه سنوياً. 

 

وقالت وزارة التموين إن مخازن شركتي الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت فى صرف استعاضات السلع لما يقارب من 40 ألف منفذ تموينى متنوع ما بين بدال تموينى ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية.

 

 

وتصرف مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لمنافذ التموين 30 سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاى وغيرها من السلع الأخرى.

وزير المالية المصري: نشهد ارتفاعًا في حجم الفائض الأولي

 

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مع أحمد كجوك، وزير المالية المصري، عددًا من ملفات العمل، وذلك بحضور علي السيسي، مساعد وزير المالية للموازنة العامة، وأحمد سمير، رئيس قطاع موازنات البنية التحتية بوزارة المالية، ومجدي محفوظ، رئيس قطاع التمويل بوزارة المالية.

 

وفى مستهل الاجتماع، أشار أحمد كجوك إلى جهود الوزارة فيما يتعلق بإجراءات الحكومة الجادة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات، منوهاً في هذا الصدد، بما تم عقده من اجتماعات ولقاءات وصلت إلى أكثر من 18 جلسة مع مختلف القطاعات المتخصصة، والخبراء، وأصحاب الأعمال، بشأن حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً، ويتم حالياً الانتهاء من الإجراءات والآليات الخاصة بتنفيذ هذه الحزمة التي شهدت توافقاً من الجميع، بحسب بيان.

 

وحول المتابعة المستمرة لأهم المؤشرات المالية، ومساهماتها في تحقيق مختلف أهداف الدولة التنموية والاجتماعية، أشار الوزير إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في مؤشرات الانفاق على قطاعي الصحة والحماية الاجتماعية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، وهو ما يؤكد حرص الدولة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة فى القطاع الصحي، هذا إلى جانب توفير الرعاية الكاملة للفئات المستحقة من محدودي الدخل.