مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار الذهب في مصر اليوم تستهل تعاملات الأسبوع عند 3610 جنيهات

نشر
الأمصار

ننشر سعر الذهب في مصر اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 عقب تسجيل مستويات 3610 جنيهات للذهب عيار 21 وذلك وفق تطورات سعر الذهب العالمي الذي يسجل ارتفاعات مستمرة وقد تتغير حركة الذهب في الأسواق خلال الساعات القليلة المقبلة.

سعر الذهب اليوم في مصر:

عيار 24 يسجل 4125 جنيهًا.

عيار 21 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 18 يسجل 3095 جنيها.

الجنيه الذهب 28880 جنيه.

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي أن يسجل الأسبوع الماضي مستوى تاريخي جديد عند 2685 دولارا للأونصة، ليغلق فوق المستوى 2650 دولار للأونصة ما يضمن له الاستمرار في الصعود دون الحاجة إلى تصحيح سلبي عميق، بينما قد نرى تحركات عرضية في بعض الجلسات بهدف تصحيح قراءات مؤشرات الزخم الفنية.

وقد ارتفع سعر الذهب في مصر عيار 21  خلال الأسبوع الماضي وسجل أعلى مستوى عند 3620 جنيها للجرام، ولكنه فشل في الحفاظ على مكاسبه ليبدأ في التذبذب في منطقة تداولات عرضية بين 3600 – 3620 جنيها للجرام، ولكنه أغلق تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 3600 جنيه للجرام في النهاية.

ويعتبر الذهب من السلع الهامة ذات الطلب التجاري الكبير، فهو يستخدم لصنع المجوهرات والحلي، و لكنه أيضًا يعتبر نوع هام من الاستثمار الذي يستخدم لحفظ الثروة مع قدر قليل من المخاطرة.

وتعد بيئة أسعار الفائدة المنخفضة والسياسة النقدية التوسعية من قبل البنك الفيدرالي، إيجابية بشكل كبير على أسعار الذهب، كونها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للمعدن النفيس الذي لا يقدم عائد لحائزيه.

وتوجد عوامل عديدة تؤثر على أسعار الذهب، وتشمل العوامل الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية والجيوسياسية، وفيما يلي نستعرض بعض العوامل التي قد تؤثر على أسعار الذهب في عام 2024:

الطلب العالمي على الذهب: يعتبر الطلب العالمي على الذهب من أهم العوامل التي تؤثر على سعر الذهب مباشر كملاذاً آمناً في الأوقات الاقتصادية الصعبة، ويتزايد الطلب عليه عندما ينخفض الثقة في الأسواق المالية أو تتدهور العملات.

السياسة النقدية والفائدة: تلعب السياسة النقدية للبنوك المركزية دوراً هاماً في تحديد أسعار الذهب. عندما ترتفع أسعار الفائدة، فإنها تعزز الفائدة المشتقة من الاستثمار في السندات والأوراق المالية الأخرى، مما يقلل من جاذبية الذهب كاستثمار.