مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان

نشر
أبو الغيط
أبو الغيط

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان. 

ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي، عن أبو الغيط قوله في بيان: "نعرب عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان والشعب اللبناني في الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد"، داعيا "المجتمع الدولي للوقوف الى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الصهيونية وتداعياتها، بخاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية".

وأضاف بيان الأمين العام لجامعة الدولة العربية، "نتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان"، مشيرا الى "أننا نؤمن بقدرة اللبنانيين في الحفاظ على السلم الأهلي والابتعاد عن أي مماحكاة أو تنازع طائفي".

وأدان أبو الغيط، " سلسلة الاعتداءات المتواصلة على لبنان والتي سقط من جرائها المئات، وخلفت نحو مليون نازح"، مشدداً على أن "استباحة سيادة البلد على هذا النحو قد تؤدي الى اتساع رقعة الصراع".

وأشار، الى أن "الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية التزامها به"، مؤكدا أن "الشعب اللبناني عانى الكثير في السنوات الماضية، وأنه يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى للوقوف إلى جواره ودعمه لتجاوز تلك المرحلة الخطرة".

أبو الغيط يدين الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان

وفي وقت سابق، كان قد أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن إدانته للهجمات الإسرائيلية الغادرة ضد أجهزة الاتصال في لبنان بما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، بينهم طفلة، وآلاف الجرحى.

ونقل جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط، تحذيره الشديد من مغبة هذا التصعيد الخطير ضد لبنان وشعبه، والذي يتزامن مع تصريحات متهورة تستمر في إطلاقها قيادات إسرائيلية ترغب في توسيع نطاق الحرب على الجبهة مع جنوب لبنان، بما ينذر بانفجار الوضع الإقليمي  بشكل خطير.

وأعرب أبو الغيط، عن التضامن الكامل مع لبنان، شعبا وحكومة، في مواجهة هذا الاعتداء السافر على سيادته وأمنه.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه على مجلس الأمن الاضطلاع بمسئولياته في مواجهة التهديدات الإسرائيلية المتواصلة والمتهورة للأمن والسلم في المنطقة.