مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيمار يعود للتدريبات الجماعية مع الهلال السعودي

نشر
الأمصار

أعلن المهاجم البرازيلي نيمار عودته إلى التدريبات الجماعية لناديه الهلال السعودي بعد قرابة عام من إصابته في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى خلال مباراة لمنتخب بلاده.

وكتب نيمار في حسابه على منصة إنستجرام بالبرتغالية :"يسعدني أن أعود إلى المجموعة... الآن كل شيء في غاية السعادة".

انضم نيمار (32 عاما) إلى الهلال في أغسطس 2023 بصفقة ضخمة ناهزت 100 مليون يورو من باريس سان جرمان الفرنسي، لكنّه أصيب في 17 أكتوبر خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأوروجواي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ما أوقف مشاركاته مع الهلال عند 5 مباريات فقط.

وأرفق قائد منتخب البرازيل صورا له وهو يتدرب مع زملائه ويسدد الكرة تحت أنظر مدربه البرتغالي جورجي جيزوس.

وتعتمد عودة نيمار للمباريات "على جاهزيته الفنية وقرار المدرب"، على ما أفاد مسؤول بالنادي فضل عدم ذكر اسمه وكالة فرانس برس.

وكان نيمار عاد للتدريبات الفردية بالكرة في يوليو الفائت، بحسب المسؤول.

ولم يقيد الهلال المعروف في السعودية باسم "الزعيم" نيمار بعد في قائمته المحلية للموسم الكروي الذي انطلق في آب/أغسطس الماضي.

لكنّ "الزعيم" ضم قائد سيليساو لقائمته الآسيوية ما يتيح له فرصة المشاركة في مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وفي مايو الماضي، صرح المدرب جيزوس أنّ نيمار لن يتمكن من اللعب تنافسيا قبل شهر سبتمبر المقبل على الأقل.

لكنّ غياب المهاجم المهاري لم يؤثر على نتائج الهلال الذي فاز بكافة الألقاب المحلية الموسم الماضي، من بينها الدوري بلا هزيمة محققا 31 انتصارا و3 تعادلات.

كما بصم على سلسلة تاريخية للانتصارات المتتالية بلغت 34 مباراة، أوقفها العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا والذي توج بها الفريق الإماراتي لاحقا.

وكشفت تقارير صحفية سعودية عن موعد مواجهتى ديربى جدة بين الأهلى والاتحاد، بالإضافة إلى ديربى الرياض الذى يجمع فريقى الهلال والنصر، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجاري 2024-2025.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين حددت 31 أكتوبر المقبل موعدًا لمواجهة ديربي جدة بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الأهلي، ضمن الجولة التاسعة من دوري المحترفين.

وأضافت الصحيفة، أنه من المقرر أن يقام ديربي الرياض الذي يجمع النصر بمنافسه الهلال في المرحلة ذاتها فى اليوم الذى يليه.

وفاز فريق الهلال مؤخرا على الخلود بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب الملك عبد الله ببريدة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2024-25.

كما تغلب النصر على ضيفه فريق الوحدة، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدورى السعودى للمحترفين.

ويتربع الهلال على صدارة الدوري السعودي برصيد 15 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصيف الاتحاد.