مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فان دايك: ليفربول يحتاج تضحية صلاح

نشر
الأمصار

يعتقد قائد ليفربول، فيرجيل فان دايك، أن فريقه لن يعرف على وجه اليقين، ما إذا كان في سباق الحصول على لقب الدوري الإنجليزي، قبل نهاية العام.

واستمتع ليفربول ببداية جيدة للموسم تحت قيادة المدرب الجديد أرني سلوت، وحقق 5 انتصارات في أول 6 جولات للبريميرليج، وتصدر جدول الترتيب.

لكن فان دايك يرفض الانجراف وراء التوقعات المبكرة، مؤكدا أن ليفربول يحتاج للمزيد من الوقت، حتى يختبر قدرته على المنافسة هذا الموسم.

وقال فان دايك في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور "لدينا فريق جيد، مزيج من الخبرة والموهبة".

وأضاف "كان محمد صلاح في الكثير من الأحيان داخل منطقة جزائنا ويسدد الكرات برأسه، وهذا هو نوع الالتزام والتضحية التي نحتاجها من الجميع".

وتابع "الآن نركز على لقاء دوري أبطال أوروبا، ولا ننشغل بجدول ترتيب البريميرليج، لأن ديسمبر/كانون أول سيكون الشهر الحاسم".

وأتم "الفرق التي تمر بهذه المرحلة الجيدة وتنتصر في المباريات ولا تعاني من إصابات، لديها فرصة كبيرة للنجاح.. دعونا نرى".

وقاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول، لتحقيق فوز صعب على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي، على ملعب مولينيو، ضمن الجولة السادسة من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الحالى 2024-2025.

جاء الهدف الأول عبر المدافع الدولي الفرنسي إبراهيما كوناتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من خلال رأسية مميزة.

وفي الدقيقة 56 أدرك الجزائري ريان آيت نوري هدف التعادل للذئاب من خلال خطأ دفاعي قاتل للريدز، وبعدها بدقائق حصل ليفربول على ركلة جزاء، سجل منها نجمنا المصري محمد صلاح هدف الفوز في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة، يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 15 نقطة، حصل عليها بعد الفوز فى 5 مباريات وخسارة وحيدة، مستغلا سقوط مانشستر سيتي في التعادل ضد نيوكاسل 1-1، ليحتل الوصافة برصيد 14 نقطة، فيما يحتل وولفرهامبتون المركز الأخير رصيد نقطة واحدة.

كما كشف تقرير صحفي، عن مفاجأة تتعلق باهتمام بايرن ميونخ، بتعزيز صفوفه من نظيره ليفربول، خلال صيف 2025.

ووفقا لصحيفة "الصن"، فإن بايرن ميونخ يضع عينه، على البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول.

ويرتبط الحارس البرازيلي بعقد مع الريدز، حتى صيف 2027، ويعد عنصرا أساسيا في تشكيلة فريقه.

وأفادت الصحيفة بأن البافاري قلق بشأن حارسه المخضرم مانويل نوير، في ظل تقدمه في العمر وكثرة إصاباته في السنوات الأخيرة.

يأتي ذلك بعدما ارتبط أليسون أيضا بالانتقال للدوري السعودي خلال الفترة الماضية، لكنه استمر داخل ملعب أنفيلد. 

لكن ليفربول نجح في صيف 2024، في التعاقد مع جيورجي مامارداشفيلي من فالنسيا، على أن ينضم لصفوف الفريق الإنجليزي، بداية من الموسم القادم.

وربما شجعت هذه الخطوة، مسئولي البايرن، على التفكير في التحرك نحو أليسون، ظنا بأن الطريق سيكون سهلا لإقناع ليفربول ببيعه مع وصول حارس الخفافيش.