مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شرط جزائي خيالي للإفراج عن أوسيمين في نابولي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن ضربة قوية تلوح في الأفق أمام اهتمام نادي أهلي جدة، بضم النجم النيجيري فيكتور أوسيمين، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وداخل أوسيمين في دائرة اهتمامات أهلي جدة إلى جانب صراع كبير من تشيلسي وباريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قبل أن يخرج في فترة إعارة إلى الدوري التركي.

وتزعم شبكة "RAI Sport" الإيطالية، أن فيكتور أوسيمين لديه شرط جزائي بقيمة 90 مليون يورو لمغادرة نابولي بشكل دائم في نافذة الانتقالات في يناير.

انضم الدولي النيجيري إلى جالطة سراي على سبيل الإعارة في وقت سابق من الشهر الجاري بعد انهيار المفاوضات مع الأندية المتصارعة من أجل الحصول على خدماته.

مدد أوسيمين عقده مع نابولي حتى يونيو 2027 قبل أن يغادر النادي في صفقة انتقال مؤقتة، وتم تخفيض شرطه الجزائي إلى 75 مليون يورو من 130 مليون يورو.

ومع ذلك، وفقًا لصحفي شبكة "راي سبورت"، تشيرو فينيراتو، فإن هناك بندًا آخر يسمح للمهاجم بمغادرة نابولي مقابل 90 مليون يورو في فترة الانتقالات في يناير.

ويقول فينيراتو، في تصريحات لصحيفة "كورييري أزورو"، إن هذا البند غير صالح لأندية الدرجة الأولى الإيطالية.

ارتبط اسم يوفنتوس مؤخرًا بالتعاقد مع أوسيمين، لكن نائب رئيس جالطة سراي إبراهيم هاتيبوغلو أصر على أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا لن يترك النادي في فترة الانتقالات في يناير.

سجل أوسيمين أول هدفين له مع جالطة سراي يوم  السبت  في  المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 ضد قاسم باشا.

سجل أوسيمين، هداف الدوري الإيطالي لموسم 2022-2023، 76 هدفًا في 133 مباراة مع نابولي.

في سياق متصل، عاد فريق نابولي لصدارة ترتيب الدوري الإيطالي، بعد الفوز على نظيره مونزا بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "دييجو ارماندو مارادونا"، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي لموسم 2024 / 2025.

تقدم ماتيو بوليتانو لفريق نابولي في الدقيقة 22، قبل أن يسجل خفيشا كفاراتسيخيليا الهدف الثاني في الدقيقة 33.
وبهذه النتيجة قفز نابولي إلى صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 13 نقطة، حيث خاض 6 مباريات فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر في مباراة.

بينما يحتل مونزا المركز التاسع عشر برصيد 3 نقاط، حيث لعب 6 مباريات تعادل في 3 مباريات وخسر في 3 مباريات.

وجاء تشكيل نابولي كالتالي:  حراسة المرمى: كابريل- الدفاع: دي لورينزو، رحماني، بونجورنو، أوليفيرا- الوسط: أنجويسا، لوبوتكا، مكتوميناي- الهجوم: بوليتانو، لوكاكو، كفاراتسخيليا.

وتقابل الفريقان 5 مرات، فاز نابولي 3 وفاز مونزا في مباراة واحدة، بينما تعادل الفريقان في مباراة.