مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لويس إنريكي: آرسنال فريق يصعب اللعب ضده

نشر
الأمصار

رد المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي على قرار استبعاد لاعبه عثمان ديمبيلي بعد الخلاف الذي نشب بينهما في الأيام الماضية، قبل القمة المرتقبة أمام أرسنال المقرر إقامتها في العاشرة من مساء غد الثلاثاء على ملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري في بطولة أبطال أوروبا للموسم الحالي للموسم الحالي 2024-25.

أرسنال ضد باريس سان جيرمان
وأوضح لويس إنريكي تفاصيل استبعاد ديمبيلي وقال في المؤتمر الصحفي للمباراة: "إذا كان شخص ما لا يحترم التزاماته تجاه الفريق، فهو ليس جاهزًا. أعتبر أن هذا الأسبوع وهذه المباراة مهمان. أريد أن يكون لاعبو فريقي في أفضل حالة. لذلك قمت بتهميشه وإيقافه". أريد الأفضل للفريق!".

وقال لويس إنريكي: "دعم الإدارة لتهميش عثمان؟ هل تعتقد أنه من السهل إنشاء فريق؟! قد تكون الظروف صعبة وكذلك القرارات. القرارات ليست لا رجعة فيها. لقد اتخذت القرار الأفضل".

وأضاف: "لقد وقعت لهذا النادي من أجل إنشاء فريق شجاع يلعب كرة القدم. لقد تم تعييني لمحاولة تقديم أفضل ما يمكن في باريس. لقد حصلت على دعم الإدارة. أنا هنا لإنشاء فريق مع عثمان ديمبيلي".

وتابع: "ماذا حدث منذ رين؟ لا يوجد جدال بيننا، هذا خطأ! هناك فقط مشكلة التزام اللاعب تجاه الفريق وليس بين اللاعب والفريق".

وعن المباراة قال إنريكي: "آرسنال أحد أفضل الفرق في أوروبا. إنهم يلعبون بشكل جيد جدًا في جميع الأحوال، إذا كانوا مميزين بالكرة، فهم أيضًا بنفس الكفاءة بدونها. إنه فريق يصعب اللعب ضده، فريقينا لديهما أسلوب متشابه".

وعن مديح ميكيل أرتيتا لإنريكى قبل المباراة رد قائلا: "إنه رجل لطيف جدا. لقد عملت معه بالفعل من قبل لقد كان صغيرًا ولديه مسيرة رائعة كلاعب، حتى أنه لعب مع باريس سان جيرمان. إنه أحد أفضل المدربين في الوقت الحالى".

أرسنال ضد باريس سان جيرمان
ولم يحقق أي من الفريقين بداية قوية فى افتتاحية مشوارهما الأوروبى هذا الموسم، على الرغم من أن باريس سان جيرمان أجبر جيرونا على تسجيل هدف عكسي في اللحظات الأخيرة ليفوز 1-0 في الجولة الأولى، بينما تعادل آرسنال بدون أهداف مع أتالانتا حامل لقب الدوري الأوروبي.

واستعاد الفريقان سحرهما الهجومي في آخر مبارياتهما المحلية، وقدم رجال أرتيتا عرضًا متأخرًا في فوز مثير بنتيجة 4-2 في الدوري الإنجليزي على ليستر سيتي، بينما حافظ باريس سان جيرمان على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي بفوزه 3-1 على رين يوم الجمعة.