مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيب جوارديولا: لا انتصارات مضمونة في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن لا شيء مضمون في دوري أبطال أوروبا، رغم الإنجازات الكبيرة التي حققها فريقه مؤخرًا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مواجهة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا في الجولة الثانية من دوري الأبطال، والمقرر إقامتها غدًا الثلاثاء على ملعب تيهيلنه بولا في سلوفاكيا.

جوارديولا، الذي قاد مانشستر سيتي للتتويج بلقب دوري الأبطال قبل موسمين، بدأ مشواره في النسخة الحالية بالتعادل السلبي أمام إنتر ميلان. وقال بيب في تصريحاته: "عندما تفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز وتحقق لقب دوري الأبطال، بالتأكيد تتوقع أن تكون المرشح المفضل، لكن دوري الأبطال مختلف دائمًا".

وأضاف: "لقد تعلمت أن لا شيء يأتي بسهولة في دوري الأبطال. قد تتحدث وسائل الإعلام عن قوتنا، لكن في النهاية كل شيء يُحسم على أرض الملعب. لا يوجد شيء يُمنح لنا مجانًا".

وأشار جوارديولا إلى أنه دائمًا ما يحترم خصومه في كل مباراة، موضحًا: "لا أفوز في أي مباراة فقط لأنني أدرب مانشستر سيتي أو سبق لي التدريب في برشلونة أو بايرن ميونخ، بل أبذل قصارى جهدي أنا وفريقي في كل مباراة".

 

وفيما يتعلق بحالة فيل فودين، أوضح بيب: "لدينا بعض الشكوك حول مدى جاهزيته لخوض مباراة كاملة. يشعر فودين بحالة جيدة، لكنه لم يتدرب كثيرًا مؤخرًا بسبب بعض المشاكل الصحية. سنرى مدى جاهزيته في المباريات القادمة".

واختتم جوارديولا تصريحاته بالتأكيد على أهمية فودين للفريق: "فودين من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، ونحن بحاجة ماسة له في المرحلة المقبلة".

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، على ملعب "سانت جيمس بارك"، في افتتاح مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ مانشستر سيتي التسجيل عن طريق المدافع الكرواتي جوسكو جفارديول، في الدقيقة 35 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة من زميله جاك جريليش، قبل أن يراوغ مدافع الفريق الخصم ويسددها أرضية على يسار الحارس.

وفي الشوط الثاني، نجح أنتوني جوردون في تسجيل هدف التعادل لفريق نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 58 من زمن اللقاء عن طريق ضربة جزاء.

وعزز مانشستر سيتي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، كما أرتفع