مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في «إصبع الجليل» وسط إطلاق صواريخ مُضادة للدروع

نشر
 إطلاق صواريخ على
إطلاق صواريخ على إسرائيل - أرشيفية

دوت صفارات الإنذار في «مسكاف عام» شمال إسرائيل، وسط إطلاق صواريخ مُضادة للدروع استهدفت بلدات في «إصبع الجليل» والمطلة شمالي دولة الاحتلال، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقالت وسائل إعلام عبرية: «سقطت عدة قذائف أطلقت من جنوب لبنان في منطقة مسكاف عام التي أعلنها الجيش الإسرائيلي مؤخرا منطقة عسكرية مغلقة».

هذا، وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مساء يوم الاثنين، فرض منطقة عسكرية مغلقة في منطقة المطلة ومسغاف عام وكفر غلعادي، بناء على تقييم الوضع.

كما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زياته للحدود الشمالية يوم الاثنين أن المرحلة القادمة ضد حزب الله اللبناني ستبدأ قريبا.

تنفيذ عملية برية محدودة النطاق في لبنان

من جهتها، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن تل أبيب أبلغت واشنطن بخطط قريبة لتنفيذ عملية برية محدودة النطاق في الأراضي اللبنانية.

ووفقاً للتقارير، فإن العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر حجما من حرب لبنان الثانية التي جرت عام 2006.

وستركز العملية على إزالة البنية التحتية لحزب الله على الحدود وإبعاده إلى ما وراء نهر الليطاني.

كما أشارت صحيفة "جيرزواليم بوست" العبرية إلى أن الجيش الإسرائيلي يتجه بشكل متسارع نحو اجتياح بري لمناطق جنوب لبنان، لافتة إلى أن التحضيرات تسير بشكل أسرع مما كان متوقعا.

إسرائيل.. صافرات الإنذار تدوي في «إيلات» وسط سماع أصوات انفجارات ضخمة

وكانت دوت صافرات الإنذار في مدينة «إيلات» جنوبي إسرائيل، وتسللت طائرة مجهولة إلى المدينة، كما سُمعت أصوات انفجارات ضخمة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

ولم يتم حتى الآن الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، فيما قالت قيادة الجبهة الداخلية إن «الحادث انتهى».

في غضون ذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مسؤوليتها عن إطلاق طائرة مسيرة على هدف حيوي في إيلات.

ويأتي ذلك إثر إعلان الفصيل المسلح مساء أمس السبت، قصفه هدفا حيويا في إيلات. وسبق له أن أعلن عن قصف 5 أهداف حيوية بطائرات مسيرة شملت الجولان والأجزاء الشمالية والجنوبية وتل أبيب داخل إسرائيل.

وتستهدف "المقاومة الإسلامية في العراق" بشكل متكرر مواقع إسرائيلية منذ أشهر عديدة، ردا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

ويتزامن ذلك هذا مع غارات إسرائيلية متعاقبة على الضاحية الجنوبية لبيروت، عقب قصف عنيف عصر الجمعة، أدى إلى مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

إسرائيل.. صافرات الإنذار تدوي في «تل أبيب» وسط أنباء عن رشقة صاروخية كبيرة

وفي وقت سابق، دوت صافرات الإنذار في «تل أبيب» وسط إسرائيل، فيما سُمعت أصوات انفجارات في المدينة، وسط أنباء عن رشقة صاروخية كبيرة رُصدت في السماء،  حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.