مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال يعترض مسيرة متجهة نحو تل أبيب

نشر
الأمصار

اعترض جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، طائرة مسيرة في سماء البحر المتوسط على بعد عشرات الكيلومترات عن شواطئ تل أبيب.

 

 

وأكدت "القناة 12" الإسرائيلية سماع أصوات انفجارات قبالة سواحل تل أبيب.

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية برصد إطلاق صاروخ فرط صوتي من اليمن باتجاه غوش دان في تل أبيب وسماع دوي انفجار بالمدينة.

 

إعلام عبري: وحدات كوماندوز إسرائيلية تدخل لبنان لأول مرة منذ 2006


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن وحدات كوماندوز خاصة من الجيش الإسرائيلي دخلت إلى لبنان، في أول توغل بري إسرائيلي بلبنان منذ 2006.

وأوضحت أن العملية تمت بدعم من من سلاح الجو وقوات المدفعية.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات من سلاحي البحرية والجو متأهبة للتدخل إذا إقتضت الضرورة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن رسميًا إطلاق عملية عسكرية برية في لبنان


أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسميًا إطلاق عملية برية مُستهدفة ومُحددة ضد أهداف لـ «حزب الله» في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب «لبنان»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث في بيان: «وفقا لقرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي قبل ساعات قليلة عملية برية مستهدفة ومحددة في جنوب لبنان ضد أهداف إرهابية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، مما يشكل تهديدا فوريا وتهديد حقيقي للمستوطنات الإسرائيلية على الحدود الشمالية».

وأضاف: «ويعمل الجيش الإسرائيلي وفقا لخطة منتظمة صممتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، والتي تدربت واستعدت لها القوات في الأشهر الأخيرة».

وتابع البيان: «يرافق القوات البرية في جهد هجومي قوات من سلاح الجو والمدفعية التي تهاجم أهدافا عسكرية في المنطقة في جهد منسق مع مقاتلي القوات البرية».

وأشار إلى أنه «تمت الموافقة على مراحل الحملة ويجري تنفيذها وفق قرار المستوى السياسي. وعملية "سهام الشمال" مستمرة بحسب تقييم الوضع بالتزامن مع القتال في غزة وساحات أخرى».

وأكد المتحدث باسم الجيش «مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان».

وطلب البيان «عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط».

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في البقاع شرق لبنان

وفي وقت سابق، أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أنه هاجم أهدافًا تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة «البقاع» اللبناني شرق البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي شقة سكنية في منطقة الكولا على مدخل العاصمة بيروت، ورجحت مصادر محلية أن يكون الاستهداف عملية اغتيال.

وكان أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصف مئات الأهداف التابعة لحزب الله في جميع أنحاء «لبنان» الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: إنه «خلال الساعات القليلة الماضية، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لحزب الله في لبنان، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ موجهة نحو الأراضي الإسرائيلية، ومنشآت لتخزين الأسلحة وبنية تحتية إرهابية إضافية تابعة لحزب الله».