مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول يرفض المزايدة في صفقة مرموش بعد عروض وست هام ونوتينجهام

نشر
الأمصار

قالت تقارير صحفية بريطانية إن نادي ليفربول الإنجليزي يرغب في تجنب المزايدة العلنية على ضم الدولي المصري عمر مرموش لاعب فريق اينتراخت فرانكفورت خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة على الرغم من تلقيه عروضًا حالية من وست هام ونوتينجهام فورست.

وقالت صحيفة "أنفيلد واتش" إن نادي ليفربول بحاجة ماسة الى خدمات عمر مرموش بعد تصدره جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني بعد مرور 5 جولات حتى الآن.


وأوضح التقرير، يستطيع مرموش اللعب في الخط الأمامي بالكامل لكنه غالبا ما يلعب في الوسط ويتصدر حاليا جدول هدافي الدوري الألماني، متقدما على هاري كين، برصيد ستة أهداف في خمس مباريات فقط.

وتبلغ قيمة اللاعب المصري الذي خاض 32 مباراة دولية 17.9 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت لكن نوتينجهام فورست رأى أن عرضا بقيمة 30 مليون يورو تم رفضه هذا الصيف وقد يتطلب الأمر أكثر من هذا المبلغ لإقناع فرانكفورت بالسماح للاعب بالرحيل.

ورغم أن عقد صلاح ينتهي بنهاية الموسم الجاري، إلا أن ليفربول لا يزال يملك عددا من الخيارات الهجومية الجيدة في النادي.

ويقدم لويس دياز وكودي جاكبو أداءً عاليًا للغاية تحت قيادة أرني سلوت، ولا يزال أمام فيديريكو كييزا الكثير ليثبته في تشكيلة ليفربول.

من خلال خط الوسط، يتنافس داروين نونيز وديوجو جوتا على الدقائق، وعلى الرغم من أن كل منهما قدم لحظات بارزة، إلا أن الثنائي ترك المشجعين محبطين في بعض الأحيان هذا الموسم .

وشدد التقرير: قد يكون مرموش إضافة مفيدة في أنفيلد، ولكن إذا لم يرتبط صلاح بعقد جديد، فإن فرانكفورت ستعرف أن ليفربول بحاجة ماسة إلى تعزيزات هجومية وقد تكون قادرة على إجبار الريدز على دفع مبلغ أكبر من المتوقع للمهاجم.

واختتم التقرير أن وسط اهتمام نادي وست هام يسعى ليفربول الى تجنب الدخول في مزايدة علنية لضم اللاعب لتفادي دفع مقابل مالي كبير.

وتألق النجم المصرى عمر مرموش خلال شوطى المباراة، حيث سجل هدفين وصنع الهدفين الآخرين فى فوز فريقه.

وانفرد مرموش بصدارة ترتيب هدافى الدوري الألماني هذا الموسم بعدما رفع رصيده إلى 6 أهداف منهم هدفين فى مواجهة اليوم.

وتفوق النجم المصرى على النجم الإنجليزى هارى كين، مهاجم بايرن ميونخ، الوصيف برصيد 5 أهداف.

وقاد مرموش فريقه للفوز على هولشتاين كيل بنتيجة 4-2، فى المباراة التى أقيمت ضمن مباريات الجولة الخامسة لمنافسات الدوري الألماني الممتاز للموسم الحالي 2024-2025.

وتألق النجم المصرى عمر مرموش خلال شوطى المباراة، حيث سجل هدفين وصنع الهدفين الآخرين فى فوز فريقه الليلة.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، أن عمر مرموش سجل ستة أهداف خلال أول خمس مباريات من الموسم الحالي من الدوري الألماني وهو أكبر عدد من الأهداف بين جميع لاعبي الدوري.

وأضافت أن مرموش سجل رقما قياسيا جديدا كأول لاعب من فريق فرانكفورت يسجل ستة أهداف في أول خمس مباريات من موسم الدرجة الأولى.

وتصدر عمر مرموش قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 6 أهداف متفوقًا على النجم الإنجليزي هاري كين صاحب الأهداف الخمسة ليواصل الفرعون أدائه الراقي ما يجعله مرشحًا للانتقال إلى أحد الأندية الكبرى في البطولات الخمس الكبرى.

ووضع التقييم الفني عمر مرموش في صدارة ترتيب أفضل اللاعبين في الدوري الألماني وفقًا لشبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم.

وحصل مرموش على تقييم فني قدره 8.40 درجة في صدارة الترتيب متفوقًا على فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن الذي حل ثانيًا بدرجات بلغت 8.24.