مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

11 قتيلًا في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين غرب خان يونس

نشر
الأمصار

قتل 11 فلسطينيًا بينهم امرأة وطفلة، اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال استهدف خيمة نازحين غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت خيمة تؤوي نازحين من عائلة زنون غرب مدينة خان يونس، ما أدى إلى قتل11 مواطنا بينهم امرأة وطفلة، وإصابة آخرين، نُقلوا إلى مستشفى ناصر.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ361 على القطاع.

وقالت في بيان عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، اليوم الثلاثاء، إن «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدًا و101 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 41 ألفًا و638 شهيدًا، و96 ألفًا و460 إصابة.

وجددت التنويه أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل وتُصيب عشرات المدنيين باستهداف مدرسة شمال غزة

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي»، أن القوات الجوية استهدفت مدرسة «أبو جعفر المنصور» شمال قطاع غزة، زاعمًا أن مُقاتلي «حماس» استخدموها لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد إسرائيل.حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقال أدرعي في بيان: «قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل وقت قصير، وبناءً على توجيه استخباراتي من شعبة الاستخبارات وقيادة المنطقة الجنوبية، باستهداف دقيق لمجموعة من المخربين الذين كانوا ينشطون في مجمع للقيادة والسيطرة تابع لمنظمة حماس الإرهابية، أُنشئ في المنطقة وكان يُستخدم سابقًا كمدرسة "أبو جعفر منصور" في شمال قطاع غزة».

وأضاف: «لقد استخدم مخربو حماس هذا المجمع لتخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ودولة إسرائيل».

وتابع أدرعي: «قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الإجراءات للحد من احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخيرة دقيقة، ومراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية».

وأشار إلى أن «منظمة "حماس" الإرهابية تنتهك القانون الدولي بشكل منهجي، مستغلةً بشكل وحشي المؤسسات المدنية والسكان كدروع بشرية لأغراضها وأنشطتها الإرهابية».

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في استهداف المدرسة في حي السلاطين ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.