مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المندلاوي يدعو المجتمع الدولي لأخذ دوره بإيقاف الحرب على غزة ولبنان

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي لأخذ دوره في إيقاف الحرب الصهيونية على غزة ولبنان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل سفير المملكة المتحدة لدى العراق ستيفن هيتشن". 

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء التباحث حول الأوضاع السياسية والأمنية، وآخر التطورات الأمنية في المنطقة، وحجم التهديد الذي تواجهه دولها كافة، بعد استمرار الكيان الصهيوني في التوسع باعتداءاته وجرائمه التي طالت غزة و لبنان وسوريا". 

وحذر المندلاوي، من "مغبة تجاهل الكيان الصهيوني لقرارات مجلس الأمن والمنظمات الدولية، ومناشدات الدول المطالبة بإيقاف الحرب التي تحولت بكل المعايير إلى جرائم إبادة جماعية لسكان المدن الآمنة، وذريعة لاستهداف الرموز الدينية والسياسية".

ودعا المندلاوي، "المجتمع الدولي الى أخذ دوره في ايقاف هذه الحرب، التي ستتوقف عليها مصير العلاقات الخارجية للعديد من البلدان ومنها العراق، وبخاصة تجاه الداعمين للكيان الصهيوني"، مؤكدا "استمرار توجهات العراق الداعمة للسلم الإقليمي ورفضه للصراعات بكافة أشكالها".

العراق.. المندلاوي ينعى السيد نصر الله زعيم حزب الله اللبناني

عزى رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم السبت، باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وقال المندلاوي في بيان، إنه "بإيمان راسخ بقضاء الله وقدره، وقلوب يعتصرها الحزن والألم، تلقينا نبأ استشهاد الأمين العام لحركة المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، الشهيد القائد المجاهد سماحة السيد حسن نصر الله، فنتقدم بخالص تعازينا ومواساتنا إلى شعوب أمتنا العربية والإسلامية، وفي مقدمتها الشعب اللبناني الشقيق وجبهات إسناد فلسطين والأحرار في كل العالم وإلى عائلة وذوي الشهيد وكوادر حزب الله، بهذا الفقد الكبير والعزيز على قلوب المؤمنين".

وأضاف، أن "دماء سيد المقاومة وجميع الشهداء، هي امتداد لتضحيات الأنبياء والأئمة والصالحين في معارك الحق والباطل على مر الزمان، وهي تأكيد على عمق الإيمان والثبات والبصيرة التي تحلى بها قادتنا العظماء، حيث نال شهيد الأمة أرفع وسام كان يتمناه طوال مسيرته في قيادة حزب الله والتي استمرت نحو 30 عاماً قضاها في الجهاد والتضحية والمقاومة ووضوح الرؤية والهدف".

وكان قد أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، اغتيال أمينه العام حسن نصر الله في غارة إسرائيل الأخيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.