مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أول تعليق من بايدن على الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل

نشر
الأمصار

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر الجيش بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ التي تستهدفها.

نشر موقع أكسيوس نبأ يفيد بتأجيل الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتماعات له بسبب الاستعداد للهجوم  الإيراني.

وأعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الثلاثاء أنه أجرى اتصالا بنظيره الأمريكي لويد اوستن.

وذكر بيان صادر عن مكتب جالانت أن "الطرفين ناقشا نوايا إيران لمهاجمة إسرائيل، والتعاون العسكري من أجل الدفاع المشترك، وحق دولة إسرائيل في الدفاع عن نفسها والعمل ضد أعدائها"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

يأتي ذلك وسط تقارير عن عزم إيران شن هجوم صاروخي ضد إسرائيل، على غرار الهجوم الذي جرى في شهر أبريل الماضي، وكشف مسئول في البيت الأبيض أن الهجوم الإيراني ربما يحدث خلال الساعات المقبلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري إن الجيش الإسرائيلي تلقى إخطارا من الولايات المتحدة "بالاستعدادات الإيرانية لإطلاق الصواريخ على إسرائيل في القريب العاجل"، لكن لم يتم الكشف عن "تهديد جوي من إيران" حتى الآن.

وكان كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل.

هجوم إيراني ضد إسرائيل


وقال موقع "أكيسوس" الأمريكي نقلا عن مسئول في البيت الأبيض إن طهران تعهدت بالرد بعد سلسلة من الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة يعتقد البيت الأبيض أن هذا على وشك أن يبدأ، ويحذر بالفعل من "عواقب وخيمة" على إيران.

وأضاف مسؤول البيت الأبيض: "نحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم، إن الهجوم العسكري المباشر من إيران ضد إسرائيل سيحمل عواقب وخيمة على إيران".

وفي السياق نفسه، أبلغ مسؤول إسرائيلي كبير أكسيوس أن أحدث المعلومات الاستخباراتية هي أن الهجوم سيتم تنفيذه في الساعات القليلة القادمة.

جاءت التحذيرات من هجوم وشيك بعد ساعات فقط من تصعيد إسرائيل لصراعها مع حزب الله، الميليشيا المدعومة من إيران، بشن غزو بري لجنوب لبنان.

ووعدت إيران بالرد على إسرائيل منذ شهرين، منذ اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران.