مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دوري أبطال أوروبا.. التشكيل الرسمي لميلان لمواجهة باير ليفركوزن

نشر
الأمصار

ينتظر فريق ميلان الإيطالي مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن، حامل لقب الدوري الألماني، على ملعب "باى أرينا"، ضمن منافسات بمسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

التشكيل الرسمي لميلان: 

مباراة باير ليفركوزن  تقام في العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، فى الجولة الثانية من مرحلة الدوري بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

ويبحث باير ليفركوزن عن تحقيق ثانى انتصاراته بعدما تغلب على مضيفه  فينورد الهولندي بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب فينورد ضمن الجولة الأولى لمنافسات مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

انتهت قمة فريقى البايرن ضد باير ليفركوزن بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الألمانى.

فيما استهل ميلان مشواره الأوروبى بالهزيمة أمام ليفربول بنتيجة 3-1، على ملعب "سان سيرو" معقل الروسونيري، في الجولة الأولى.

ونجح الروسونيرى مؤخرا في الخروج من انطلاقته المتعثرة في الدوري الإيطالي ليعود ويهزم جاره اللدود إنتر 2-1 ثمّ ليتشي 3-0 في المرحلتين الأخيرتين.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية إيطالية أن كل من ميلان والإنتر يرفضان الخطة الأخيرة لإعادة تطوير ملعب جوزيبى مياتزا فى سان سيرو، الذى يستضيف مباريات الفريقين، لكن لم يقدم أى من الجانبين حتى الآن بديلاً نهائيًا، وفقًا لما أكدته صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية صباح اليوم الخميس.

وقالت الصحيفة أن كلاً من الروسونيرى والنيراتزورى غير راغبين فى متابعة مشروع "نحن نبنى"، الذى تروج له السلطات المحلية ورئيس البلدية جوزيبى سالا، والذى كان من شأنه أن يشهد إعادة تطوير الملعب القديم فى سان سيرو قبل بطولة أوروبا 2032.

وأوضحت أن عدم رغبة أندية ميلانو فى المضى قدمًا بخطط التطوير، يرجع إلى عدة أسباب أولها هو التكاليف الكبيرة وكذلك التأثير على حضور المباريات أثناء تنفيذ أعمال النطوير.

وأشارت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" إلى أن ميلان وإنتر ميلان يفضلان بناء ملعب جديد بالقرب من موقع سان سيرو الحالي، لكن لا توجد خطط نهائية في الوقت الحالي.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أنه إذا تم تقديم اقتراح لبناء ملعب جديد فى سان سيرو، فمن المرجح أن يستغرق الأمر سنوات عديدة قبل البدء فى العمل، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أسباب إدارية وإجراءات التنفيذ.

وكان مقررا أن يستضيف الملعب نهائى دورى أبطال أوروبا 2027 لكن الاتحاد الأوروبى قرر سحب استضافة النهائى من الملعب العريق وقال فى بيان يوم الاثنين الماضى: "نظرًا لأن بلدية ميلانو لم تتمكن من ضمان عدم تأثر ملعب سان سيرو ومحيطه بأعمال التجديد (عملية إعادة التطوير التى قد تتزامن مع موعد المباراة)، فقد تقرر اليوم إعادة فتح عملية تقديم العطاءات لاختيار ملعب جديد يحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا".