مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تكشف حقيقة تأثر المجال الجوي بالضربات الإيرانية على إسرائيل

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الطيران المدني أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعى ووفقا لأعلى معدلات السلامة ويشهد انتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جاري التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتي الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.

 

جاء ذلك تزامنا مع تصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين.

 

وتوضح الوزارة بأن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهه من القاهرة إلى عمان  تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ حيث قامت كل من فرق العلاقات العامه بكل من شركتى مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم.

 

وتم رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة.

 

إعلام عبري: إسرائيل ستضرب إيران بشكل مكثف الليلة


أفادت وسائل إعلام عبرية، نقلًا عن مصدر أمني إسرائيلي، قوله إن تل أبيب ستهاجم إيران بشكل مكثف الليلة، ردًّا على استهداف تل أبيب بالصواريخ.

وكانت "القناة 12" العبرية، نقلت عن مصدر فى الجيش الإسرائيلي قوله، أن سلاح الجو سينفذ ضربات قوية ضد أهداف في الشرق الأوسط.

 

نتنياهو: إيران ستدفع الثمن عقب هجومها على إسرائيل


زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينامين نتنياهو، أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل فشل، معتبرًا أن طهران ارتكبت الليلة خطأ كبير وستدفع الثمن.

 وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلت فى وقت سابق، عن الجيش الإسرائيلي، أن الليلة سيقصف سلاح الجو بقوة في مناطق بـالشرق الأوسط.

 

فيما زعم موقع “أكسيوس” نقلًا عن مسؤول أمريكي قوله، أن الولايات المتحدة وإسرائيل نجحتا وأحبطتا الهجوم الإيراني الذي وصفته بغير الفعال.

مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 16 جراء إطلاق نار في تل أبيب


قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إن هجومًا مسلحًا في تل أبيب أسفر عن 6 قتلى وإصابة 16 بينهم اثنان جراحهما حرجة و5 جراحهم خطيرة.

الرئيس الإيراني: لسنا دعاة حرب لكننا نقف بحزم ضد أي تهديد


قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إنه يجب على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن يعلم أن إيران ليست من دعاة الحرب لكنها تقف بحزم في وجه أي تهديد.

جاء ذلك في في أعقاب الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري الإيراني ضد الكيان الاسرائيلي، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا اليوم الثلاثاء.