مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يتحدى أستون فيلا في مواجهة خارج التوقعات بدوري أبطال أوروبا

نشر
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يتحدى فريق «بايرن ميونخ»، نظيره «أستون فيلا»، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «فيلا بارك»، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25.

بايرن ميونخ ضد أستون فيلا

يدخل أستون فيلا مباراة اليوم وبحوزته 3 نقاط من فوز عريض خارج الأرض على حساب يونج بويز السويسري بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الأولى.

بينما نجح بايرن ميونخ في الفوز على حساب دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2 في أكبر نتائج الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

ويمتلك كليهما 3 نقاط في ترتيب مرحلة الدوري من بطولة أبطال أوروبا للموسم الحالي وإن كانت الأفضلية لبطل الكرة الألمانية التاريخي بفارق الأهداف.

تاريخ مواجهات أستون فيلا ضد البايرن

تاريخيًا التقى أستون فيلا ضد بايرن ميونخ مرة واحدة من قبل، وفاز الفيلانز بهدف دون رد في نهائي بطولة أوروبا للأندية البطلة عام 1982، وهو اللقب الوحيد للفريق الإنجليزي في المسابقة حتى الآن.

بخلاف ذلك لم يخسر بايرن ميونخ سوى مباراة واحدة في آخر 10 مباريات له بدوري الأبطال أمام الفرق الإنجليزية.

كان ذلك في ربع نهائي موسم (2022- 2023) بالسقوط في لقاء الذهاب أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.

ويُعاني هاري كين من إصابة في الكاحل في نهاية مباراة بايرن الماضية ويأمل المشاركة أمام أستون فيلا واستعادة ذكريات هيمنته تهديفيا على المواجهات بينهما، عندما كان لاعبًا في صفوف توتنهام هوتسبير، وساهم قائد إنجلترا في تسجيل 7 أهداف في 6 زيارات سابقة لملعب فيلا بارك: سجل 5 وصنع هدفين.

وسجل كين هدف الانتصار هناك في مباراتين: في الدقيقة 90 خلال الفوز 2-1 في نوفمبر عام 2014، وثنائية الفوز 2-0 في مارس 2016.

أتلتيكو مدريد الإسباني يُواجه بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، يُواجه فريق «أتلتيكو مدريد» الإسباني، نظيره «بنفيكا» البرتغالي، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «النور»، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25.