مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قمة بين يوفنتوس ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يستضيف لايبزيج الألماني، نظيره فريق يوفنتوس الإيطالي، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "ريد بول ارينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان يوفنتوس، قد بدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا، بالفوز على فريق أيندهوفن الهولندي 3 - 1، بينما خسر لايبزيج أمام أتلتيكو مدريد 2 - 1.

وتعد مباراة الليلة الأولى بين الفريقين التي ستجمعهما على مستوى المسابقات الأوروبية.

ويفتقد يوفنتوس لخدمات 3 لاعبين، في مواجهة الفريق الالماني وهم: أركاديوز ميليك الذي لا يزال يعاني من مشاكل الركبة، وفاسيلي أدزيتش (مشكلة عضلية)، وتيموثي وياه (الكاحل).

وسيقود الحكم الفرنسي فرانسوا ليتكسير، مباراة يوفنتوس أمام مضيفه لايبزيج الألماني، وسيكون حكم الفيديو المساعد بريسارد و مساعده ديلاجود. 

ليتسكير قاد لليوفنتوس مباراة واحدة، تعادل فيها مع سبورتنج لشبونة البرتغالي 1-1 في إياب ربع نهائي الدوري الاوروبي في أبريل 2023، وقاد ليتسكير مؤخرًا نهائي يورو 2024 .​
 

وغاب عن قائمة البيانكونيري كل من: أركاديوز ميليك، الذي لا يزال يعاني من مشاكل الركبة، وفاسيلي أدزيتش (مشكلة عضلية)، وتيموثي وياه (الكاحل).

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: دي جريجوريو، بنسوليو، بيرين.

الدفاع: بريمر، جاتي، دانيلو، كالولو، كامبياسو، كابال، سافونا، روحي.

الوسط: لوكاتيلي، كوبمينيرز، ماكيني، تورام، فاجيولي، دوجلاس لويز.

الهجوم: كونسيساو، فلاهوفيتش، يلدز، جونزاليس، مبانجولا.

وكان يوفنتوس قد افتتح مشواره في دوري أبطال أوروبا، بالفوز على آيندهوفن الهولندي (3-1).

وحقق فريق يوفنتوس الإيطالى فوزا كبيرا على نظيره فريق جنوى بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب لويجى فيراريس (ماراتسي)، ضمن منافسات النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإيطالى لكرة القدم 2024-2025.

سجل أهداف السيدة العجوز دوسان فلاهوفيتش (هدفين) بالدقائق 48 من علامة الجزاء و55، وفرانسيسكو كونسيساو 89.

وجاء تشكيل يوفنتوس كالتالي: حراسة المرمى: بيرين- الدفاع: دانيلو، بريمر، كالولو، روهي- الوسط: فاجيولي، ماكيني، كوبمينيرس- الهجوم: جونزاليس، يلديز، فلاهوفيتش.

جنوى ضد يوفنتوس
وقفز فريق يوفنتوس إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 12 نقطة، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وتسجيل 9 أهداف.