مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العربية للتصنيع: اعتماد مصنع سيماف دوليا يزيد الاستثمارات في مصر

نشر
الأمصار

قال اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ان مصنع سيماف شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، بالاضافة لتدريب العاملين وفق أحدث المعايير الدولية، حتى يحصل على الاعتماد الدولي الذي يشجع لتوطين الصناعة المحلية.

مصنع سيماف يحصل علي شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية 

جاء ذلك في احتفالية خاصة بالهيئة العربية للتصنيع، و تحتفل الهيئة، بحصول مصنع سيماف التابع للهيئة،علي شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية IRIS ، وذلك طبقا للمواصفة الدولية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع وخدمة ما بعد البيع، مما يؤهلها بقوة للمنافسة والتصدير للخارج وتعزيز الشراكات مع كبرى الشركات العالمية، وتعظيم شعار (صنع في مصر) محليا ودوليا .

وقد أكد رئيس العربية للتصنيع، أن المصنع يحصل على مميزات بعد حصوله على الاعتماد،  منها زيادة فرص التعاقد والاستثمار، وكذلك تحسين جودة الانتاج و الكفاءة التشغيلية.

ويعد مصنع سيماف، خامس شركة تحصل علي هذه الشهادة طبقا لأحدث إصدار علي مستوي العالم .

كما شهد فعاليات الحفل، اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من المسئولين  بالدولة، والسفراء، والقطاع الخاص، وممثلي كبري الشركات العالمية،المتخصصة في صناعات السكك الحديدية .

مصنع سيماف- الشركة المصرية العامة لمهمات السكك الحديدية 

الشركة المصرية العامة لمهمات السكك الحديدية سيماف أنشئ في عام 1959 لصناعة السكك الحديدية.

ويضم مصنع سيماف 1450 عاملا وقد تم ضمه للهيئة العربية للتصنيع في نوفمبر من عام 2004 ويقع المصنع بمنطقة عين حلوان بمحافظة القاهرة، ويتم إنشاء فيه الكثير من الصناعات مثل مترو الانفاق / قطارات السكك الحديد / وصناعات معدنية / وتحديث عربات ترام الرمل بالإسكندرية، وقد قامت الهيئة العربية للتصنيع باختياره أفضل مصنع في مصانع الهيئة عام 2009 / 2010.

وقد تم بدأ إنتاج عربات مترو الانفاق عام 1988 بمعاونة أجنبية مع شركة الستوم الفرنسية (الخط الأول) وشركات كينكى وتوشيبا وميتسوبيشي اليابانية (الخطين الأول والثاني)، مساحة المصنع 1.6 مليون متر مربع، عدد العاملين بالمصنع حاليا 1200 عامل، ويتكون المصنع من أربعة ورش (ركاب – ترام ومترو – بضاعة – بوجي).