مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب بوروسيا دورتموند: من الصعب هزيمتنا

نشر
الأمصار

أعرب نوري شاهين، مدرب بوروسيا دورتموند، عن سعادته الكبيرة بعد الفوز الكاسح الذي حققه فريقه على حساب سيلتك الأسكتلندي بنتيجة (7-1)، أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

وقال شاهين، في تصريحات عقب المباراة نقلها الموقع الرسمي لدورتموند، "بالطبع أنا سعيد للغاية، ويمكنني تذكر مباراة شتوتجارت ومقارنتها بمباراة اليوم، ما يجعلني أكثر سعادة هو الطريقة التي عمل بها اللاعبون في الأمام".

وأضاف: "أهداف مثل هذه تأتي عندما تركض في الأمام بهذه الصورة، ولم نقم بهذا الأمر على الإطلاق في شتوتجارت، مع السرعة والجودة التي نملكها في خط الهجوم، يكون من الصعب هزيمتنا".

وأتم: "يجب أن تكون تلك التغطية والرغبة في استعادة الكرات علامة من علامات الفريق، لقد قطعنا خطوات في مرحلة تطورنا".

ومن جانبه، قال سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، "لعبنا مباراة جيدة للغاية، الشوط الأول كان مثيرا، والطاقة التي جلبها اللاعبون للملعب ملحوظة، ولم يتأثروا بتعديل سيلتك للنتيجة حيث دافعوا بشجاعة مع التقدم للأمام".

وواصل: "كل الجماهير ستعود إلى منازلها بابتسامة كبيرة، علينا السماح بشعور قدرتنا على الفوز بنتائج كبيرة على هذا الملعب، مباراة مثل هذه جيدة لنا جميعا، ولكن نعرف مدى صعوبة الأمر يوم السبت المقبل في يونيون برلين، ولكن بمستوى مثل هذا يمكننا الفوز، ولكن إذا قمنا بخطوات أقل سيكون الأمر صعبا".

وحقق فريق بوروسيا دورتموند ضد سيلتك الأسكتلندى فوزا مدويا بنتيجة 7-1 في المباراة التي جمع الفريقين على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في الجولة الثانية من مرحلة الدوري لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

دورتموند ضد سيلتك
بداية نارية للمباراة من الجماهير قبل ضربة بداية لقاء بوروسيا دورتموند ضد سيلتك، حيث هاجمت يويفا برفع لافتة بعنوان "يويفا مافيا" "أنتم لا تهتمون بالرياضة.. كل ما يهمكم هو المال".

وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الملعب 5-1 وجاءت البداية بهدف إيمرى كان فى الدقيقة 7 من ركلة جزاء، وتعادل سريعا دايزن مايدا فى الدقيقة 9 ورد أصحاب الملعب على التعادل بثلاثية حملت توقيع كريم أديمى ليوقع على هاتريك فى الدقائق 11 و29 و42، واختتم سيرهو جيراسى خماسية الشوط الأول فى الدقيقة 40 من ركلة جزاء.

وفى الشوط الثانى، سجل سيرهو جيراسى هدفه الثانى والسادس لفريقه، واختتم فيليكس نميشا حفلة الأهداف بتسجيل السابع فى الدقيقة 79.

ورفع دورتموند رصيده إلى 6 نقاط فى صدارة ترتيب دورى أبطال أوروبا بينما تجمد سيلتك عند 3 نقاط فى المركز الـ19.