مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله لـ “رويترز”: "لدينا ما يكفي من المقاتلين والأسلحة للتصدي لإسرائيل"

نشر
حزب الله
حزب الله

أفاد مسؤول في حزب الله لوكالة “رويترز”، أنه مازلوا في الجولة الأولى بعد الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من حزب الله اللبناني:

وتابع مسؤول في حزب الله لوكالة “رويترز”، :"لدينا ما يكفي من المقاتلين والأسلحة والذخيرة للتصدي لإسرائيل".
أعلن حزب الله اللبناني، أنه يخوض اشتباكات مع جنود الجيش الإسرائيلي المتسللين لبلدة مارون الراس، مؤكدًا أنه أوقع عدد من الجنود الإسرائيليين إصابات والاشتباكات مستمرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

واستهدف حزب الله، تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة أدميت بالصواريخ وتحقيق إصابة مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

وكات دوت صفارات الإنذار في عدد من بلدات الجليل الغربي، إثر إطلاق صواريخ من قبل حزب الله اللبناني إثر استهداف مستعمرة أدميت بالصواريخ.

واوضحت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أن صفارات الإنذار تدوي في بلدات بالجليل الغربي إثر الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة.

وكان أعلن حزب الله، عن استهداف تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في أفيفم بدفعة صاروخية كبيرة دعما لغزة ودفاعا عن لبنان وشعبه، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "الجزيرة".

بيان عاجل من حزب الله اللبناني:

وأوضح حزب الله، أنه استهدف تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في ثكنة أفيفيم برشقة صاروخية كبيرة، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأعلن حزب الله في بيان، أنّ «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشّريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلاميّة عند السّاعة 11:45 من قبل ظهر اليوم الثلاثاء 2024-10-1، تجمّعًا لجنود العدو بين موقعَي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللّبنانيّة المحتلّة؛ بـ32 صاروخ كاتيوشا».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ شن هجوما بريا في جنوب لبنان.

وزعم جيش الاحتلال في بيان أن هذا التوغل البري الذي يجري بإسناد جوي ومدفعي يستهدف "أهدافا وبنى تحتية تابعة لحزب الله"، مشيرا إلى أنّ "هذه الأهداف تقع في قرى قريبة من الحدود".

كما زعم مسئولون إسرائيليون أن العملية البرية في لبنان "مركزة ومحدودة ولا تهدف إلى احتلال جنوب لبنان"، بحسب ما نقله موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.