مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني والمدرسي يشيدان بدور المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني

نشر
الأمصار

أشاد رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني والعلامة آية الله السيد هادي المدرسي، اليوم الأربعاء، بدور المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم الأربعاء، العلامة آية الله السيد هادي المدرسي".

وأضاف، أن "اللقاء شهد التأكيد على دور المؤسسة الدينية والمرجعيات العليا في بناء الإنسان والمجتمع، وكذلك جرت الإشارة إلى دور المنبر الديني في تشخيص الملاحظات والمساهمة في وضع الحلول والمعالجات وتوعية وإرشاد المجتمع".

وتابع، أن "اللقاء تطرق إلى دور المرجعية الدينية العليا في محاربة الفكر المتطرّف والإرهاب ومواجهة أي انحراف أو تهديد يمس المجتمع والإشادة بدورها وتوجيهاتها بشأن إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني إثر تعرّض بلديهما للعدوان الصهيوني، ووقوفها إلى جانب القضايا العادلة التي يواجهها عالمنا العربي والإسلامي".

العراق.. السوداني يؤكد ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات لوقف الهجوم على لبنان وغزة

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان وغزة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل اليوم، سفيرة مملكة إسبانيا لدى العراق إليثيا ريكو"، مبيناً أن "رئيس الوزراء هنَّأ في مستهل اللقاء، ريكو بمناسبة تسنم مهام عملها في العراق".

وأشار السوداني، بحسب البيان، إلى "عمق العلاقات بين العراق وإسبانيا، التي تستند إلى إرث طويل من التعاون والشراكات الثنائية، وجرى تتويجها بزيارة رئيس وزراء إسبانيا إلى العراق في كانون الأول من العام الماضي"، مثمناً "الموقف الإسباني من القضية الفلسطينية، الذي تمثل بجهودها لوقف الحرب والاعتراف بدولة فلسطين".

وأكد "ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان وغزة، الذي يهدد باتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة".

من جانبها، باركت ريكو "التزام إسبانيا بالإعلان العراقي الأمريكي المشترك الخاص بإنهاء مهمة التحالف الدولي"، مؤكدة "رغبة بلادها بتوقيع مذكرة تفاهم من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية، بعدما شاركت إسبانيا ضمن التحالف الذي تشكل عام 2014 لمقاتلة داعش".

السوداني يؤكد مواصلة العراق توفير الاحتياجات الإنسانية للأشقاء في لبنان وفلسطين

وبدوره، أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، مواصلة العراق توفير الاحتياجات الإنسانية للأشقاء في لبنان وفلسطين.