مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

في ليلة الفرعون المصري محمد صلاح

ليفربول يضرب بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا

نشر
ليفربول
ليفربول

فاز «ليفربول»، على نظيره «بولونيا»، بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، بالجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب «أنفيلد».

ليفربول ضد بولونيا

تقدم ليفربول ضد بولونيا بهدف دون رد في الشوط الأول عبر ماك أليستر من صناعة محمد صلاح في الدقيقة 11، وعاد نجم المنتخب المصري ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 75 من الشوط الثاني.

ووقع الفرعون على هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه رفع رصيده إجمالا إلى 45 هدفا في البطولة، تصدر بها قائمة الأفارقة الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ أبطال أوروبا متفوقا على دروجبا صاحب الـ44 هدفًا.

كما ضرب صلاح العديد من الأرقام المميزة كونه أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 5 مباريات متتالية على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، فضلا عن ضم بولونيا إلى قائمة ضحاياه في البطولات الأوروبية وأصبح المنافس رقم 25 الذى يسجل في شباكه.

ورفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة بالتساوي مع دورتموند وبريست وبنفيكا وليفركوزن وأستون فيلا ويوفنتوس أصحاب العلامة الكاملة حتى الآن، وتجمد رصيد بولونيا عند نقطة في المركز 26.

وافتتح ليفربول مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز ثمين على نظيره ميلان الإيطالي، بنتيجة 3-1، على ملعب "سان سيرو" معقل الروسونيري، في الجولة الأولى، كما تربع على صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزي الممتاز في الموسم الجاري بعد مرور ست جولات من المسابقة.

بولونيا ضد ليفربول 

ويتمتع ليفربول بسلسلة رائعة على المستوى القاري يسعى لمواصلتها الليلة، حيث فاز الريدز بكل من آخر 10 مباريات في مرحلة المجموعات الأوروبية على ملعب "أنفيلد"، وسجل هدفين على الأقل في كل من آخر تسع مباريات.

فيما استهل فريق بولونيا مشواره فى دوري الأبطال بالتعادل السلبى مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، كما تعادل في مباراته الأخيرة بالدوري الإيطالي مع أتالانتا بنتيجة 1-1 قبل مواجهة ليفربول.

ويملك النجم المصري محمد صلاح، سجلا تهديفيا مميزا في المباريات السابقة التي شارك فيها أمام بولونيا، حيث سجل قائد الفراعنة خمسة أهداف خلال ثلاث مباريات خاضها ضد منافسه الإيطالي، كما يستعد للانفراد بصدارة ترتيب هدافى أفريقيا في دوري أبطال أوروبا حال تسجيله، حيث يتقاسم الصدارة مع دروجبا برصيد 44 هدف لكل منهما.

«محمد صلاح» يُسجّل هدف ليفربول الثاني ضد بولونيا ويُحطم رقم «دروجبا»

وقد سجل محمد صلاح هدف ليفربول الثاني ضد بولونيا في الدقيقة 75، ليتقدم الريدز 2-0 في الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب «أنفيلد».