مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كارلو أنشيلوتي: ليل استحق الفوز على ريال مدريد

نشر
الأمصار

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن نادي ليل الفرنسي، استحق الفوز الذي حققه على النادي الملكي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024 - 2025.

وتحدث أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، قائلا: "ليل كان أفضل وأستحق الفوز، كان بوسعنا أن نتعادل في النهاية لكن الفوز لم يكن مستحقاً".

وأضاف: "كانت مباراة سيئة، لقد أظهرنا صورة ومشاعر سيئة، لا أعذار، لقد كنا سيئين. يتعين علينا أن نتحسن". وتابع: "ليل لم يفاجئني، لقد لعبوا بنفس الطريقة في مباراتهم الأخيرة. لقد كانوا متحفزين وبقوة أكبر".

وواصل: "الخسارة أمام أتليتكو ​​في يناير ساعدتنا على التغيير، نأمل أن يحدث نفس الشيء الآن بعد الخسارة أمام ليل". واختتم قائلا: "يمكن خسارة المباريات لأن هذه هي الرياضة، لكننا لم نمنح شعوراً جيداً وهذا ما يقلقني أكثر. لدينا الموارد للتعلم من الهزيمة. ليس هناك ما يمكن فعله سوى التفكير".

وسجل الكندي جوناثان دايفيد، هدف فريق ليل الفرنسي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع عن طريق ركلة جزاء.

وحاول ريال مدريد في الشوط الثاني إدراك هدف التعادل، ولكن دون جدوى في ظل تألق حارس ودفاع الفريق الفرنسي.

وخاض ريال مدريد المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: لونين.

الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، روديجر وميندي.

الوسط: فالفيردي، تشواميني وكامافينجا.

الهجوم: بيلينجهام، فينيسيوس جونيور وإندريك.

في سياق متصل، أكد وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليجريا، على وجود عقوبة قاسية تنتظر المتسببين في أحداث الشغب بديربى مدريد الذى جمع بين فريقى أتلتيكو ومنافسه ريال مدريد، والتى توقفت عدة دقائق بسبب شغب جماهير الروخي بلانكوس ضد الحارس تيبو كورتوا.

وقالت وزيرة الرياضة الإسبانية فى تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الحكومة الإسبانية تنوي القضاء على العنف في ملاعب كرة القدم".

وأضافت بيلار أليجريا "ستكون هناك عقوبات قاسية وشديدة ضد المسؤولين عن حوادث العنف".

وانتهت مباراة فريقى أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في القمة التي أقيمت بينهما، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

وفي الدقيقة 71 تم إيقاف المباراة، بسبب شغب جماهير أتلتيكو مدريد وإلقاء ولاعات ومفاتيح على الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، وعاد بعدها استئناف القمة بمرور 10 دقائق.