مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عبد المنعم في أول ظهور أوروبي مع نيس أمام لاتسيو بالدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

يلتقي فريقا لاتسيو ضد نيس الفرنسي الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد عبد المنعم في الثامنة الا الربع من مساء اليوم الخميس على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة "يوروبا ليج" للموسم الحالي 2024-25.

ويأمل محمد عبد المنعم في الظهور الأوروبي مع فريقه لتصحيح الصورة التي يظهر عليها في الفترات التي يشارك فيها لتقديم أوراق اعتماده رسميًا للجماهير الفرنسية.

ويحمل نيس على عاتقه تقديم نتائج مميزة في الدوري الأوروبي بعد تعادله الإيجابي في المباراة الماضية أمام ريال سوسيداد في الجولة الأولى من البطولة، بينما فاز لاتسيو على نظيره دينامو كييف الأوكراني خارج الأرض بنتيجة 3-0.

ويقدم نادي نيس مستويات متميزة على مستوى الدوري الفرنسي وضعته في مركز جيد بترتيب الدوري الفرنسي للموسم الحالي.

جاء فريق نيس في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثلهما وتسجيل 14 هدفًا وتلقي 6.

وعلى المستوى الفردى شارك محمد عبد المنعم في 3 مباريات مع نادي نيس بالدوري الفرنسي ولم يشارك في مباراة الدوري الأوروبي حتى الآن.

تقام البطولة بنظام دوري للفرق الـ36 المشاركة، حيث يتم تقسيمها إلى 4 تصنيفات، وتجرى قرعة لاختيار فريقين من كل تصنيف لخوض المباريات بنظام النقاط، واحدة خارج أرضه والأخرى على أرضه.

يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي، بينما يُلعب ملحق بنظام الذهاب والعودة بين أصحاب المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين لتحديد 8 فرق تشارك في ثمن النهائي إلى جانب المتأهلين الثمانية.

الفرق الباقية تخرج نهائيًا من البطولة،ثم تستمر بشكلها التقليدي من دور الـ16، ثم ربع النهائي ونصف النهائي، ثم النهائي في مباراة واحدة كما هو الحال في الوقت الحالي.

في سياق متصل، أكد فرانك هايس مدرب نادي نيس الفرنسي، ثقته الكبيرة في قدرة النجم المصري محمد عبدالمنعم مدافع الفريق المنضم إليه في فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، على الانسجام مع زملاءه، وأنه يحتاج بعض الوقت حتى يندمج معهم بأفضل شكل ممكن.

شارك محمد عبدالمنعم في التشكيل الأساسي لأول مرة منذ الانضمام إلى الفريق في اللقاء الذي شهد خسارة نيس أمام أولمبيك مارسيليا بهدفين دون رد في الجولة الرابعة من الدوري الرنسي.

وقال هايس في تصريحات لجريدة "نيس ماتان": "حتى لو واجه محمد عبد المنعم بعض الصعوبات في مواقف معينة أمام مارسيليا، فإننا لم ندفع ثمنها. هذا جزء من عملية التعلم".

وأضاف: "عبد المنعم أفضل مدافع مصري، حيث يتمتع بامكانيات جيدة، وعلينا منحه القليل من الوقت".

وأكمل مدرب "لقد كان قادرا على التنافس ضد مهاجمي مارسيليا. المهاجمون في الدوري الفرنسي مختلفون عن أولئك الذين اعتاد مواجهتهم".

وأتم "سيستمر عبد المنعم في التعلم حتى يندمج معنا جيدا. لا أشك في ذلك عندما أشاهده في التدريبات".