مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الركراكي يعلن قائمة منتخب المغرب استعدادًا لتصفيات أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

كشف وليد الركراكي المدير الفنى لـ منتخب المغرب عن قائمة الفريق استعدادا لمباراتي الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا، يومي 12 و15 أكتوبر الجاري.

تقام المباراة الأولى على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والمباراة الثانية يستضيفها منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى، بعدما انتصر المنتخب المغربى في أول جولتين أمام الجابون بنتيجة 4-1، و1-0 أمام ليسوتو.

فضل الجهاز الفنى لـ منتخب المغرب تواجد محمد الشيبي لاعب بيراميدز فى القائمة بينما استبعد كل من يحيي عطية الله ظهير أيسر الأهلى لأسباب فنية وأشرف دارى مدافع الأهلى بعد تعرضه للإصابة خلال الفترة الماضية.

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، شهاب

الدفاع: أشرف حكيمي، محمد الشيبي، عبد الكبير عبقار، جمال حركاس، نايف أكرد، آيت بودلال، نصير مزراوي، آدم أزنو.

الوسط: بلال الخنوس، إسماعيل صيباري، سفيان أمرابط، أسامة ترجالين، رضى بلحيان، عز الدين أوناحي.

الهجوم: إلياس أخوماش، أمين عدلي، إلياس بنصغير، سفيان رحيمي، أيوب الكعبي، يوسف النصيري، أسامة صحراوي، عبد الصمد الزلزولي.

Image

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب مجموعته فى تصفيات كأس أمم أفريقيا بـ6 نقاط بعد فوزه بأول مباراتين ويلاحقه أفريقيا الوسطى بـ3 نقاط، ثم الجابون وليسوتو بدون رصيد.

ويسعى وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، لإيجاد قطع غيارٍ جديدة من أجل ملء الفراغ الذي سيتركه الغياب المحتمل للثنائي حكيم زياش وإبراهيم دياز عن مواجهتي إفريقيا الوسطى.

وتعرض دياز للإصابة خلال مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر، بينما عاد حكيم زياش لفريقه غلطة سراي مصاباً وقد يدوم غيابه عن الملاعب لأسابيع.

وبحسب جريدة “المنتخب” المغربية، فإن وليد الركراكي يسعى لتوجيه الدعوة للثنائي سفيان ديوب لاعب نيس، وزكرياء أبو خلال مهاجم تولوز، قصد الالتحاق بمعسكر الأسود خلال الشهر المقبل.

وأوضحت، أن وليد الركراكي يرى في سفيان ديوب وزكرياء أبو خلال، الخيارات المثالية لتعويض زياش ودياز، خلال مواجهتي إفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأضافت الجريدة ذاتها، أن وليد الركراكي يُراقب المستويات التي يبصم عليها الثنائي المذكور في الدوري الفرنسي، مؤكدةً أن مدرب الأسود سيقوم بزيارتهما في فرنسا أو التواصل معهما قريباً.

وكان سفيان ديوب، قريباً من المشاركة مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بساحل العاج، لكنه تعرض للإصابة، الأمر الذي دفع الركراكي لاستبعاده.