مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استبعاد تاو.. قائمة منتخب جنوب أفريقيا استعدادًا لتصفيات أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

استبعد هوجو بروس مدرب منتخب جنوب أفريقيا، بيرسي تاو جناح النادي الأهلي، عن قائمة الأولاد لمواجهتي الكونغو في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وشهدت قائمة البافانا بافانا غياب بيرسي تاو لاعب الأهلي، للتوقف الدولي الثاني على التوالي، بعد إستبعاده من قائمة معسكر سبتمبر الماضي.

وجاءت قائمة منتخب جنوب إفريقيا لفترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر والذي سيشهد مواجهتي الكونغو، كالتالي:

قائمة منتخب الأولاد
قائمة منتخب جنوب أفريقيا

إستهل منتخب جنوب إفريقيا بقيادة المدرب هوجو بروس مشواره في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 بالتعادل مع نظيره أوغندا بنتيجة 2-2، قبل أن يحقق منتخب الأولاد الفوز على نظيره جنوب السودان في الجولة الثانية بنتيجة 3-2.

ويحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الـ 11 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، وفي جعبته 4 نقاط بعد مرور جولتين من التصفيات.

ومن المقرر أن يواجه منتخب جنوب إفريقيا نظيره الكونغو يوم 11 أكتوبر في جنوب إفريقيا، بينما سيكون المواجهة الثانية يوم 15 من الشهر ذاته.

من ناحية أخرى دافع هوجو بروس، المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا، عن بيرسي تاو لاعب خط وسط النادي الأهلى بعد حملة الانتقادات التى تعرض لها اللاعب عقب مشاركته فى كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى كوت ديفوار.

وحسم منتخب جنوب أفريقيا المركز الثالث فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 6 / 5 بركلات الترجيح فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "فيلكس أوفوي بوانيي".

وقال بروس فى تصريحات نقلتها صحيفة " thesouthafrican " الجنوب أفريقية، إن بيرسي لاعب جيد جدًا وصاحب مواصفات خاصة، وكل مواطني جنوب أفريقيا يعتقدون أنه رجل يستطيع أن يحسم المباراة، عندما يلعب بيرسي بثقة كاملة يكون مستوى منتخب جنوب أفريقيا عالياً لأنه لاعب جيد.

وأضاف مدرب جنوب أفريقيا، "تاو لن يكون اللاعب الذى يقرر المباراة، هو يشبه محمد صلاح مع منتخب مصر، لكن لا يمكن مقارنتهما، تاو ليس فيكتور أوسيمين من نيجيريا إنه ليس هذا النوع من اللاعبين وقد لعب مباراة جيدة ضد ناميبيا والمغرب".