مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أدومينيك سولانكي يعود إلى قائمة منتخب إنجلترا بعد غياب دام لـ7 سنوات

نشر
الأمصار

أعلن لي كارسلي، مدرب منتخب إنجلترا المؤقت اليوم الخميس، عن قائمة الأسود الثلاثة استعدادا لفترة التوقف الدولية في أكتوبر لمواجهة منتخبي اليونان وفنلندا فى دوري الأمم الأوروبية.

وشهدت مفاجأة طريفة بعودة أدومينيك سولانكي مهاجم توتنهام إلى قائمة منتخب انجلترا بعد غياب دام لـ 7 سنوات، بعدما أظهر البالغ من العمر 27 عاما تالقا كبيرا مؤخرا ، منذ انضمامه إلى توتنهام، في صفقة انتقال قياسية للنادي بقيمة 65 مليون جنيه إسترليني من بورنموث في أغسطس الماضي، اذ تمكن في 6 مباريات مع ناديه الجديد، من إحراز أربعة أهداف، على الرغم من غيابه لبعض الوقت في بداية الموسم بسبب الإصابة.

أدومنيك سولانكى

أدومنيك سولانكى

ويستضيف منتخب إنجلترا نظيره اليونان يوم الخميس 10 أكتوبر، ثم يخرج الأسود الثلاثة لمواجهة منتخب فنلندا، يوم الأحد 13 من الشهر ذاته.

ويتقاسم منتخبي إنجلترا واليونان صدارة المجموعة الثانية بـ6 نقاط على حساب أيرلندا وفنلندا.

وضمت قائمة المتتخب الإنجليزي 25 لاعباً، وشهدت استدعاء لعدد من المواهب الشابة التي تألقت في الفترة الأخيرة أبرزهم ولاعب الوسط أنخيل جوميز من ليل الفرنسي، ومورجان جيبس وايت من نوتنجهام فورست والمهاجم نوني مادويكي من تشيلسي.

وجاءت قائمة المنتخب الإنجليزي لمواجهة أيرلندا وفنلندا كالتالي:

حراسة المرمى: دين هندرسون (كريستال بالاس)، جوردان بيكفورد (إيفرتون)، نيك بوب (نيوكاسل يونايتد).

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، ليفي كولويل (تشيلسي)، مارك جوهي (كريستال بالاس)، إزري كونسا (أستون فيلا)، ريكو لويس (مانشستر سيتي)، كايل ووكر (مانشستر سيتي)، جون ستونز (مانشستر سيتي).

خط الوسط: جود بيلينجهام (ريال مدريد) فيل فودين (مانشستر سيتي)، كونور جالاجر (أتلتيكو مدريد)، مورجان جيبس وايت (نوتنجهام فورست)، أنخيل جوميز (ليل)، كوبي ماينو (مانشستر يونايتد)، كول بالمر (تشيلسي)، ديكلان رايس (أرسنال).

خط الهجوم: أدومينيك سولانكي (توتنهام) إيبيريتشي إيزي (كريستال بالاس)، أنتوني جوردون (نيوكاسل يونايتد)، جاك جريليش (مانشستر سيتي)، هاري كين (بايرن ميونيخ)، نوني مادويكي (تشيلسي)، بوكايو ساكا (أرسنال)، أولي واتكينز (أستون فيلا).

قائمة منتخب إنجلترا

قائمة منتخب إنجلترا

 

منتخب إسبانيا يضرب سويسرا برباعية في دوري الأمم الأوروبية

من ناحية أخرى، حقق منتخب «إسبانيا» فوزًا كبيرًا، على نظيره «سويسرا»، بنتيجة 4-1، مساء يوم الأحد، على ملعب «جنيف»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، في بطولة «دوري الأمم الأوروبية».

سويسرا ضد إسبانيا

سجل هدفي التقدم لصالح الماتادور خوسيلو وفابيان رويز في الدقيقتين 4 و13 من زمن المباراة على الترتيب.

وقلص زكي امدوني الفارق بهدف سويسرا الأول في الدقيقة 41، فيما أضاف هدفي إسبانيا الثالث والرابع فابيان رويز وفيران توريس في الدقيقتين 77 و80.

ورفع منتخب إسبانيا بعد الفوز في مباراة الليلة رصيده إلى أربع نقاط، بعد تعادله مع مضيفه منتخب صربيا، بدون أهداف في الجولة الأولى، بينما خسر منتخب سويسرا، أمام نظيره منتخب الدنمارك بثنائية نظيفة.

وافتقد المنتخب الإسباني في مواجهة الليلة، لخدمات مهاجم ريال سوسيداد، ميكيل أويارزابال، والذي أنسحب من المعسكر بعد إصابته خلال مواجهة صربيا الماضية، بعد اصطدامه بحارس الفريق الخصم.

ويتفوق منتخب إسبانيا تاريخيا على نظيره السويسري، محققا الفوز في 18 مباراة، مقابل فوزين للمنتخب السويسري، وسيطر التعادل على 5 مواجهات.

مودريتش يقود كرواتيا لفوز صعب على بولندا في دوري الأمم الأوروبية

على جانب آخر، حقق منتخب «كرواتيا»، فوزًا صعبًا على نظيره منتخب «بولندا»، بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد، على ملعب «أوبوس أرينا»، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.