مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التعاون الإسلامي تدين جرائم إسرائيل في لبنان وغزة

نشر
الأمصار

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة استمرار وتصاعد وتيرة العدوان العسكري الإسرائيلي على لبنان، مما أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، وخلفت حوالي مليون من النازحين.

 وحملت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن هذا التصعيد الخطير الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها، كما دعت إلى المزيد من التضامن مع لبنان وإلى تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لتمكين الحكومة اللبنانية من الاستجابة لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الغاشم.

كما أدانت المنظمة بشدة استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي كان آخرها المجازر البشعة في مخيم النصيرات ومدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد وجرح المئات من المدنيين الأبرياء، عادةً ذلك امتدادا لجريمة الإبادة الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني التي تستدعي المساءلة والمحاسبة وفقا للقانون الجنائي الدولي.

وجددت المنظمة، دعوتها مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وإنفاذ قراراته وفرض الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، ووضع حد نهائي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي.

"التعاون الإسلامي" تدعو المجتمع الدولي لحماية المسلمين الروهينجيا في ميانمار

وفي وقت سابق، أدانت منظمة التعاون الإسلامي الجرائم البشعة التي ارتكبها كل من الجيش في ميانمار وقوات أراكان ضد المسلمين الروهينجيا في ميانمار.

وحثت المنظمة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس- المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لضمان أمن وحماية المسلمين الروهينجيا في ميانمار، ولتوفير الإغاثة الإنسانية للذين هم في أمس الحاجة إليها، خاصة في بلدات مونداو وبوذيداونج.

كما دعت منظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي إلى مساءلة مرتكبي هذه الأعمال الشنيعة بموجب القانون الدولي.

منظمة التعاون الإسلامي تعزى الكويت في ضحايا حريق المنقف

قدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه تعازيه ومواساته إلى دولة الكويت قيادة وشعبا، في ضحايا الحريق الأليم الذي وقع أمس منطقة المنقف، موديا بحياة 49 شخصا، وفق بيان صادر عن منظمة التعاون الإسلامي.

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، عن تعاطفه مع أهالي الضحايا سائلا الله أن يتغمدهم برحمته الواسعة وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أهاليهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.