مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيو العالمية وسايفن الإماراتية يطلقان شراكة جديدة في عالم السيارات

نشر
الأمصار

أعلنت شركة نيو العالمية إطلاقها شركة نيو الشرق الأوسط بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي في أبوظبي شركة سايفن.

تعاون جديد بين نيو العالمية وسايفن الإماراتية

جاء ذلك بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وشركة " نيو العالمية"، هي شركة متخصصة في قطاع المركبات الكهربائية الذكية، وشركة "سايفن " هي شركة قابضة متخصصة في تنمية الأصول الاستثمارية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية.

وخلال مراسم الإعلان، اطلع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، على نماذج من السيارات المعروضة والتكنولوجيا المستخدمة فيها إلى جانب رؤية المشروع وأهميته في الإسهام بتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وقد قام بالتوقيع على المذكرة كل جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية ـ أبوظبي رئيس مجلس إدارة "سايفن" القابضة ووليام لي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "نيو" العالمية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وجدير بالذكر، أن هذه الشراكة تعد بداية دخول "نيو" إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تقديم حلول مبتكرة في مجال المركبات الكهربائية والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

ومن المنتظر أن تعمل "نيو الشرق الأوسط" من خلال الاستفادة من الاستثمارات الاستراتيجية لشركة "سايفن" القابضة على طرح نماذج مركبات "نيو" إضافة إلى مركبات العلامات التجارية التابعة لها في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يُعزز حضورها ويوسع اندماجها في منظومة المركبات الكهربائية الذكية العالمية.

وقد تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة أول سوق تبدأ فيه "نيو الشرق الأوسط" عملياتها ونشاطها التجاري ما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات في مجال أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة وتقنيات تبديل البطاريات القابلة للشحن وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

هذا وتنوي "نيو" و"سايفن" القابضة إنشاء مركز بحث وتطوير في أبوظبي للإشراف على تطوير أنظمة القيادة الذاتية والحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي ما يعزز قدرات "نيو" العالمية في البحث والتطوير ويحفز الابتكار التكنولوجي في المنطقة.

كما تعتزم شركة "نيو الشرق الأوسط" أيضا التعاون مع شركاء محليين في مصر، لتعزيز دور مصر في قطاع تصنيع المركبات الكهربائية.

وقال جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية ـ أبوظبي رئيس مجلس إدارة "سايفن" القابضة بهذه المناسبة: "فخورون بالشراكة مع شركة "نيو" العالمية لتعزيز قيادتها لقطاع المركبات الكهربائية ودعمها" وأضاف أن هذه الشراكة تجسد الالتزام المشترك بتعزيز قوة تعاوننا الاستراتيجي وتحقيق أهداف طويلة الأمد في قطاع التنقل الذكي.

من جانبه، قال وليام لي المؤسس الرئيس التنفيذي لشركة "نيو" العالمية إن شراكتنا مع "سايفن" القابضة تعد محوراً أساسياً في استراتيجيتنا لتعزيز الوصول العالمي إلى المركبات الكهربائية الذكية والارتقاء بالابتكار التكنولوجي إلى آفاق أرحب.

وأضاف أنه بدعم من "سايفن" القابضة نتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا الدولية وتقديم تقنيات المركبات الكهربائية المبتكرة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.