مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أرتيتا: أبحث مع أرسنال فى كل مباراة عن أفضل ما لدينا

نشر
الأمصار

تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال عن مواجهة ساوثهامبتون التي تجمع الفريقين غدا السبت على ملعب "الإمارات"، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل الجانرز المباراة بعد نتيجة إيجابية ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وكانت النقطة السلبية الوحيدة في تلك الليلة المثالية هي إصابة الهولندي جورين تيمبر.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي للمباراة اليوم الجمعة: " نحن نلعب من أجل العثور على أفضل نسخة لدينا وأن نكون الفريق الأكثر تنافسية والفوز في كل مباراة".

وتحدث أرتيتا عن لاعبه توماس بارتي قائلا: "إنه أمر مهم للغاية، إنه لاعب مهم بالنسبة لنا، لقد أظهر ذلك أسبوعًا تلو الآخر، ربما كانت الطريقة التي عاد بها بعد العطلة هي أفضل حالة له على الإطلاق، الآن يتعلق الأمر بإرادته وقد نجح حقًا في ذلك".

وعن مسيرة أرسنال الخالية من الهزائم علق: "نلعب كل ثلاثة أيام اختبارًا لا يصدق، يوم الثلاثاء كان ذلك أمام باريس، وقبل ذلك أمام ليستر سيتي، مباراتان مختلفتان تمامًا وطريقتا لعب مختلفتان تمامًا".

وواصل: "كان علينا أن نكون مختلفين، أعتقد أن التأثير الذي يتركه مارتن في كل ما نقوم به صعب للغاية مع لاعب واحد، حاولنا القيام بذلك من خلال اللعب في مساحات مختلفة، ربما استغرق الأمر مباراة أو مباراتين لكننا وجدنا طريقة مختلفة".

وتحدث أرتيتا عن زينتشينكو وأوديجارد المصابين: "ربما يعود أليكسندر بعد فترة التوقف الدولي، لكن مارتن صعب للغاية، كنت أتوقع استمراره، لكنه يبذل قصارى جهده ويبذل قصارى جهده".

ويحتل أرسنال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الوصيف، وخلف المتصدر ليفربول برصيد 15 نقطة.

أرسنال وباريس سان جيرمان
واستعاد الفريقان سحرهما الهجومي في آخر مبارياتهما المحلية، حيث قدم رجال ميكيل أرتيتا عرضًا مميزًا في فوز مثير 4-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز على ليستر سيتي، بينما بقي باريس سان جيرمان في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفضل فوز 3-1 على رين يوم الجمعة.

وأقيمت 4 مباريات سابقة بين الفريقين، بواقع مباراتين في دوري أبطال أوروبا عام 2016 وانتهت بالتعادل 2-2 و1-1 في دور المجموعات للبطولة، ثم مواجهتين في نصف النهائي لكأس الكؤوس الأوروبية، انتهت الأولى بالتعادل 1-1 وحسم أرسنال المواجهة الثانية لصالحه 1-0.

ويتمتع أرسنال بسجل مميز أمام الأندية الفرنسية، محققًا 15 فوزا و8 تعادلات و5 خسائر، وعلى ملعب الإمارات حقق 7 إنتصارات و4 تعادلات و3 خسائر.

أما باريس سان جيرمان فيعاني من نتائجه أمام الأندية الإنجليزية، محققًا 8 انتصارات و9 تعادلات، و12 خسارة، وفي مبارياته على الملاعب الإنجليزية حقق 3 انتصارات و4 تعادلات و8 خسائر.